×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"مدني عسير" يدعو للحذر والابتعاد عن الأودية والشعاب

شدد على إغلاق الهواتف الجوالة وأجهزة الاستقبال عند حدوث الصواعق

"مدني عسير" يدعو للحذر والابتعاد عن الأودية والشعاب
واس- أبها دعا مدير الدفاع المدني في منطقة عسير اللواء عبدالواحد الثبيتي، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر مما قد تسببه الأمطار التي تهطل على المنطقة هذه الأيام من سيول ورياح وأعاصير وبرد وصواعق لا قدر الله.

وأهاب الثبيتي بالمتنزهين ومحبي الرحلات البرية وممن تضطرهم ظروفهم الحياتية والعلمية إلى الخروج إليها وسلك طرقها خصوصاً المناطق البرية والصحراوية المنخفضة أو العقبات المؤدية إلى تهامة أن يستشعروا خطورة السيول سواء المنقولة من أودية أخرى أو التي تتشكل بفعل الأمطار مباشرة وما تشكله من تهديد للأرواح والممتلكات، ودعاهم إلى توخي الحذر والابتعاد عن الأودية والشعاب وقت هطول الأمطار وجريان السيول وعدم المخاطرة بعبورها أو الاقتراب منها مهما كانت نسبة المياه بها واتباع تعليمات الجهات الأمنية خلال إغلاق العقبات والتعاون لتحقيق السلامة العامة. ودعا إلى الالتزام بشروط السلامة وتجنب الاقتراب من الأودية أو إقامة المخيمات بها في جميع الأحوال والأوقات سواء أثناء جريانها أو عدم جريانها وتجنب السباحة في الأودية والسدود والغدران.

وأوصى قائدي السيارات بأخذ الحيطة والحذر عند بداية تساقط الأمطار كون الطرق تصبح لزجة بدرجة كبيرة جداً، مما يتسبب في انزلاق السيارات أو تساقط صخور على الطريق ووقوع الكثير من الحوادث وتجنب عبور السيل الجاري بالسيارة أو على الأقدام في أماكن لا يعرف عمق المياه فيها.

كما شدد على الحرص على اتباع الإرشادات والإنذارات التي يصدرها الدفاع المدني وعدم التهاون في اتباعها، مشيراً على أن البقاء داخل السيارة أثناء هطول الأمطار هو أفضل مكان للوقاية بعد الله من الصواعق بالنسبة لمن هم خارج المناطق العمرانيـة وإغلاق الهواتف الجوالة وأجهزة الاستقبال عند حدوث الرعد والصواعق تجنباً لحدوث الإصابات المميتة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..