×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الشؤون الاجتماعية" توفر لمستحقي الضمان تأمين صحي وقروض وتأثيث منازل

"الشؤون الاجتماعية" توفر لمستحقي الضمان تأمين صحي وقروض وتأثيث منازل
تبوك -عبدالرحمن متعب 

صرح مصدر مسؤول بوكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة تعتزم إطلاق 3 خدمات جديدة يستفيد منها مستحقو الضمان.

وكما ذكرت "المدينة" في عددها اليوم الأحد أوضح المصدر أن الخدمة الاولى هي التأمين الصحي بعد الاطلاع على تجربة ارامكو والخطوط السعودية ، والثانية تتمثل في منح المستفيدين قروضا قد تصل الى 22 الف ريال لترميم المنازل ، الى جانب الخدمة الثالثة وهي مشروع التأثيث المنزلي للاسر الاكثر فقرا ورصدت له الوزارة 100 مليون ريال وذلك لصرف مكيفات بعدد الغرف وموكيت للمنزل وثلاجة وغسالة وفرن ومكنسة كهربائية وفق احتياجات الاسر.

وقال المصدر انه تم تشكيل لجنة لزيارة شركة ارامكو السعودية بالجبيل والخطوط السعودية بجدة للاطلاع على تجربتيهما في التأمين الصحي لموظفيهما والاستفادة منها في تطبيق التأمين الصحي لمستفيدي الضمان ، مؤكداً أن هذا البرنامج محل اهتمام المسؤولين بوزارة الشؤون الاجتماعية.

وأكد المصدر وجود عدة شركات تتولى تأمين المتطلبات والتي ستتولى الوزارة دفع قيمتها ومشيراً أن قيمة العقد المبرم مع تلك الشركات أكثر من 100 مليون ريال .
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جبين الشمس 28-01-1432 02:36 مساءً
    فيه ناس ماعندهم بيوت وناس تترمم بيوتهم وتتاثث وناس ينقص من الضمان وين الرقابه حسبناالله على كل خاين
  • #2
    القــــــــــــــوتة 29-01-1432 12:01 صباحاً
    الضمان الاجتماعى يخدم فئة من المجتمع 90%لايعلمون عن مايمكن ان يقدم لهم وللاسف بعض الموظفين يدلون بمعلومات غير صحيحة مثلا اهناك اشخاص يصرف لهم مدارس وناس لايصرف لهم والكهربا ناس استفادوا وناس مساعدات لايصرف لهم متسبب ومريض سكر وعمرة 35 سنةيقال لة لايشملك النظام من يشمل نظام الظمان اين يذهب هذا الشخص لاوزارة تعليم اهتمت بتعيينة ولا ضمان يساعدة على همة ومرضة وغبن السنوات التى ذهبت برياح القياس ذات الطاعون لانريد قروض ترميم الفقير يريد ياكل ويصرف على عائلتة على الاقل لاتذكرون انظمة وتعليمات على الصفحات الالكترونية لاتوجد بالواقع لاتجعلوا اللوائح تزيد من خلافات الناس مع موظفينكم او ضعوا ماينفذ بالفعل
  • #3
    ام البنات 14-04-1432 04:06 مساءً
    انا مطلقة من خمس سنوات واستفيد من الضمان من سنتين وماشفت الا راتب شهري ومساعدة لمرة واحدة ولا تامين صحي ولا زي مدرسي مع العلم ان عندي ثلاثة بالمدرسةولا شيء ثاني
    • 3 - 1
      الماهر 21-10-1432 07:25 صباحاً
      بالنسبه للزي المدرسه اذهبي للمدرسه وخذي خطاب يثبت ان اولادك يدرسون ثم توجهي للمدرسه وانشاءالله تمشي امورك وسوف ينزل المبلغ حق زي المدرسه على بطاقة الصراف حقت الضمان وبالنسبة للتامين الصحي حتى الان لايوجد شي للتامين الصحي وبالنسبه للمساعده لازم تعملين تحديث بيانات كل سنه علشان تستفدين من هذة المساعدة واللة يعينك دعواتك لي
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..