×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خلاف الزراعة والبلدية يعرقل مشروع مهني تنومة

خلاف الزراعة والبلدية يعرقل مشروع مهني تنومة
 (تنومة -سعيد رافع)
تسبب خلاف بين وزارتي الزراعة والشؤون البلدية والقروية في إيقاف تنفيذ مشروع المعهد المهني الصناعي في مركز تنومة. وأهاب عدد من أهالي المركز الجهات المختصة التدخل لضمان إكمال المشروع الذي وضع حجر أساسه أمير منطقة عسير في شهر رجب الماضي، وبدأت بالفعل أعمال تنفيذه بتكلفة إجمالية قدرها 28 مليون ريال.
وقال مدير الزراعة في تنومة إبراهيم سعد الشهري إن إدارته لا تمانع في إقامة المشاريع الحيوية ذات العلاقة المباشرة بخدمة المواطن، لكن الأرض التي ينفذ عليها مشروع المعهد المهني من ممتلكات وزارة الزراعة. وسبق أن خاطبوا بلدية تنومة مؤكدين ضرورة التنسيق معهم عند الرغبة في اقامة أية منشأة، وعدم تجاوز الصلاحيات حتي لا يتم إيقاف مشروع يكون المواطنون في حاجة ماسة له.
واعترف رئيس البلدية المهندس مصلح صالح العلياني بمخاطبتهم من قبل الزراعة بشأن التنسيق حيال المشاريع الحيوية التي تخدم المصلحة العامة، لكنه قال إن مشروع المعهد المهني ينفذ في أرض خالية من الغطاء النباتي وبعيدة عن المنازعات القبلية. ولفت إلى أن الزراعة سبق أن وقفت أمام العديد من المشروعات الأخرى، معربا عن أمله في أن تتفهم احتياج البلدية لإقامة المشاريع الخدمية والترفيهية. وأضاف أن مشروعا كهذا يجب أن يتعاون الجميع لتذليل أي معوقات تواجهه لإعاقة تنفيذه.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعد ال محمود 18-10-1430 09:32 صباحاً
    كانت الاراضي تبع البلدية ثم قام اناس من القبيلة عندما وافقت البلدية على منحها المحتاجين من ابناء قرية الحصون بتسليمها للزراعة على ان تبقى الارض على طبيعتها واليوم يقولون وافقي يازراعة والله على ماقول شهيد ا
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..