×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المهندس محمد بن صالح خبرة في التخطيط وتنمية المكان

المهندس محمد بن صالح خبرة في التخطيط وتنمية المكان
 (تقرير - سعيد رافع )
شكلت الخبرة العملية الطويلة التي امتدت لأكثر من 25 عاما في القطاعين الحكومي والخاص لدى المهندس محمد بن صالح الشهري شخصية قيادية مدعومة بالمهارات المختلفة ومتطلبات الإدارة الناجحة للتغيير، وذلك من خلال طبيعة الأعمال التي مارسها والمناصب التي تقلدها في مجالات متعلقة بالتخطيط الاستراتيجي الحضري والتنمية العمرانية على مستوياتها الوطنية والإقليمية والمحلية، إضافة إلى خبرته في تقنية المعلومات.
ولد الشهري في الطائف في العام 1379هـ، وهو حاصل على البكالوريوس والماجستير في تخصص الهندسة المدنية من جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتقلد العديد من المناصب، حيث تدرج من البداية في وزارة الشؤون البلدية والقروية كمهندس في وكالة تخطيط المدن، مرورا بوظائف إدارية وقيادية، حتى أصبح رئيسا لبلدية أبها لمدة سبع سنوات.
استطاع الشهري من خلال تجربته الثرية والمثيرة ــ حسب وصفه لها ــ في رئاسة بلدية أبها إجادة التعامل مع العمل البلدي بكافة جوانبه، يقول «هذه ميزة قل أن تجدها في الأشخاص المهنيين، فليس كل مهني ناجح هو إداري ناجح». وتمكن من خلال خبرته ورؤيته الاستراتيجية إيجاد بيئة عمل صحية، جعلته يتعامل مع مدينته ومشاكلها ومتطلباتها واحتياجاتها بواقعية تامة انعكست إيجابا على العديد من المشاريع التنموية.
غادر المهندس محمد الشهري العمل في القطاع الحكومي، وامتطى صهوة تحد آخر وهو العمل في القطاع الخاص الذي بدأه مديرا عاما تنفيذيا لشركة تعنى بالكمبيوتر والاتصالات، انتقل بعدها للعمل في مجال التطوير العمراني، ويعمل حاليا رئيسا تنفيذيا لشركة جدة القابضة للتطوير وهي شركة مساهمة مقفلة متعددة الأغراض ومقرها الرئيسي جدة، وتتركز أنشطتها في الوقت الراهن على العقارات ومشاريع التطوير العمراني وتقوم بالعمل على إقامة مشاريع عمرانية كبيرة في مواقع مهمة في جدة. يردد المهندس الشهري دائما أنه لا توجد متعة ورضا عن الذات يضاهيان ما يشعر به المسؤول في تلبية وقضاء حوائج الناس وعمارة وتنمية البيئة التي يعيش فيها.
الشهري متزوج وله من الأبناء أربعة، ولدان وبنتان.


نشر في عكاظ العدد العدد : 3032 //
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..