×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مساعد ثوري بديل للهواتف الذكية يعمل بالذكاء الاصطناعي

مساعد ثوري بديل للهواتف الذكية يعمل بالذكاء الاصطناعي
المصدر:24.ae تعمل شركة “هيومين”، التي أسسها العضوان السابقان في شركة آبل، عمران شودري وبيثاني بونجورنو، خلف الكواليس لفترة طويلة، ولكنها تصدرت عناوين الصحف هذا الأسبوع بعد أن عرض شودري، مساعداً جديداً للذكاء الاصطناعي القابل للارتداء، لأول مرة.

وبحسب ما ورد، يمكن أن يكون الجهاز القابل للارتداء مفيداً كمساعد شخصي مدعوم بالذكاء الاصطناعي، ومن المحتمل أن يحل محل جميع الهواتف الذكية في المستقبل القريب.
ما هو جهاز هيومين الجديد؟

ربما لم تخطر ببال أي شخص مطلقاً فكرة استبدال الهاتف الذكي بجهاز صغير يتم تنشيطه بالصوت والذي يعرض كل شيء من المكالمات إلى الرسائل، ولكن مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد القابل للارتداء من هيومين يفعل ذلك بالضبط.
وقال شودري متحدثاً عن الجهاز: “ إنه نوع جديد من الأجهزة القابلة للارتداء الذي تم إنشاؤه بالكامل من الألف إلى الياء بالذكاء الاصطناعي، وهو لا يحتاج لأي هاتف ذكي أو أي جهاز آخر للاقتران به”
ما الذي يمكن أن يفعله مساعد الذكاء الاصطناعي القابل للارتداء؟
يمكن للجهاز الصغير القابل للارتداء إجراء المكالمات الهاتفية، وترجمة اللغات باستخدام الذكاء الاصطناعي، وإظهار رسائل البريد الإلكتروني، وحتى إخبارك بالطعام الذي يجب تناوله بناءً على قيود نظامك الغذائي.
أثناء العرض التوضيحي لشودري، قام الجهاز على الفور بترجمة صوته إلى الفرنسية، وعرض عليه تحديثاً لرسائل البريد الإلكتروني والاجتماعات، وأبلغه بالأطعمة التي يجب تجنبها. الميزة الأكثر تميزاً للجهاز، وفقاً لشودري، هي أنه لا يحتاج إلى أي جهاز يقترن به.

First demo of the @Humane upcoming AI-powered wearable device. A phone call.
Thanks @ZarifAli9 for sharing! pic.twitter.com/7qyDScPkOh

— Ben Geskin (@BenGeskin) April 21, 2023

وقال شودري إن الجهاز يتفاعل مع العالم بالطريقة التي يتفاعل بها البشر مع العالم، فهو يسمع ما نسمعه ويرى ما نراه.
ولا يحتاج الجهاز إلى شاشة تعمل باللمس مثل الهاتف الذكي، لأنه يعمل بالأوامر الصوتية فقط. وما عليك سوى الضغط عليه والطلب منه مثلاً تقديم تحديث لرسائل البريد الإلكتروني وأحداث التقويم. ولم يُعرف بعد موعد إتاحة الجهاز للجمهور، وفق ما أوردت صحيفة “إنديان إكسبرس”.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..