×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بلدي النماص : نعاني من سوء التخطيط العمراني

بلدي النماص : نعاني من سوء التخطيط العمراني
صحيفة تنومة - عسير  ناقش أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل إشكالية التخطيط وشبكات الطرق بمحافظة النماص ، وأكد بأن التخطيط العمراني في أي مكان دليل على النهضة العمرانية المميزة .

جاء ذلك خلال اجتماعه بأعضاء المجلس البلدي لبلدية النماص بقاعة الاجتماعات بالأمانة أمس (الثلاثاء) ، وأكد الخليل في لقاءه بالمجلس أن التضاريس بمحافظة النماص تختلف بشكل كبير لكونها جبلية ، وأوضح بأن النماص تحمل الطابع السياحي ، وعلى البلدية والمجلس البلدي العمل لتطوير هذا الجانب ودعمه بالمشاريع الخدمية والسياحية التي ترقى بالمحافظة .

واستعرض أعضاء المجلس البلدي بأن التخطيط العمراني بالمحافظة لم يتغير كثيراً ولم يتطور بالشكل المأمول خلال السنوات الماضية ، وأكدوا بأنه تم تقديم عدد من الاقتراحات لزيادة سعة الشوارع وخاصة الرئيسية والتي تربط بالمشاريع والمناطق السياحية ، واشتكوا من كثرة الملاحظات التي تأتي من الوزارة رغم صغرها .

وقال أمين عسير : بأنه ينبغي الحفاظ على هوية المنطقة ، ودعمها بقوة في هذا المجال ، بالإضافة إلى الحرص على أن تكون المخططات ذات رؤية مستقبلية وواضحة ، لكون التعديل عليها في المستقبل سيكون ذا تأثير سلبي وبطيء في دعم عجلة التنمية العمرانية .


image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..