×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير فيصل بن خالد يستقبل مدير جامعة الملك خالد

ثمن جهود ابن مطاعن في خدمة السياحة بعسير

الأمير فيصل بن خالد يستقبل مدير جامعة الملك خالد
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في مكتبه بالإمارة صباح اليوم معالي مدير جامعة الملك خالد عبدالرحمن الداود .

وفي بداية الاستقبال قدم الدواد شكره وتقديره إلى سموه على دعمه المتواصل واللا محدود للجامعة .

وناقش مع سموه المراحل التطويرية التي تمر بها جامعة الملك خالد ، وأطلعه على تفاصيل مشروع المدينة الجامعية .

حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة عسير سليمان الجريش ومدير عام مكتب سموه محمد بن علي آل مجثل .

من جهةٍ أخرى التقى سموه في قصره بالخالدية أصحاب الفضيلة والقضاة ومدراء الإدارات الحكومية وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي



وفي بداية اللقاء ألقى رئيس محكمة الاستئناف بعسير الشيخ مبشر بن محمد بن غرمان كلمة أوضح فيها المراحل الأولى التأسيسية لديوان المظالم الذي حظي باهتمام ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وأولته العناية الفائقة ، حيث كان شُغل هذه الدولة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ، لحرصه على رفع الظلم وبسط العدل ، حيث حرص طيب الله ثراه على رفع المظالم بنفسه .

وذكر بن غرمان أنه صدر مرسوم ملكي في عام 1344 هـ يقضي بضرورة تقدم كل شخص لديه شكاية وأن من تخلف فإثمه على نفسه ، وفي عام 1373 هـ أُسس ديوان المظالم كأحد أقسام مجلس الوزراء ، وفي العام 1374 هـ انفصل بمسمى ديوان المظالم وعين له وزيراً يرتبط مباشرة بجلالة الملك ، واستمر على هذا المنوال إلى عهد الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه وأنشئ له نظام مستقل .

وأوضح أن العمل جارٍ على افتتاح عددٍ من المحاكم بحسب الإمكانات وتوفر القضاة ، وذلك بفضل الله جل وعلا ثم بفضل الدعم اللا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله - .

عقب ذلك ألقى المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بعسير سابقاً كلمة بمناسبة انتهاء فترة عمله بالمنطقة قال فيها في هذه الليلة المباركة أودع عملي بالمنطقة ؛ لانتقالي لعلمي الجديد بالهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض ، وكلماتي في هذه الليلة من القلب تصب وليست من قطرات الحبر تكتب ، كل أحرفها شكراً ونقاطها عرفاناً .

وتابع قائلاً سيدي دائماً سطور الشكر تكون صعبة عند صياغتها ، لم لا ؟ وهي تشعرنا دوماً بقصورها في حق من نهديه هذه السطور فشكراً سيدي ، يا ينبوع العطاء المتدفق بالخير على منطقتنا .

وأضاف لا يفوتني في هذا المقام أن أقدم الشكر الجزيل لزملائي مدراء الإدارات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية وشباب المنطقة على ما قدموه لنا من دعم واهتمام وشراكة حقيقية في كافة المهام والأعمال التي تهم السياحة بالمنطقة .

وقدم سموه شكره وتقديره إلى ابن مطاعن على جهوده الملموسة قائلاً : نعم الرجل والزميل ، فجهودك في المنطقة واضحة ، ثم تسّلم سموه هدية تذكارية من ابن مطاعن .

وفي نهاية اللقاء تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه ، حضر اللقاء مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير محمد بن علي آل مجثل ورئيس الشئون الخاصة فيصل بن مشرف .


image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..