×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يكرم أوائل المتفوقين والمتفوقات في مدارس التربية والتعليم بعسير

فيصل بن خالد : تطور الأمم ونمائها لا يأتي إلا بالتعليم

أمير عسير يكرم أوائل المتفوقين والمتفوقات في مدارس التربية والتعليم بعسير
صحيفة تنومة - عسير أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بأن تطور الأمم ونمائها لايأتي إلا بالتعليم وبالاهتمام بلاجيال وهذا ما استشعره ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة بتوجيهات سديدة من راعي العلم والعلماء خادم الحرمين الشريفين وسموولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني

وأضاف سموه قائلاً أنا متأكد بأن تعليمنا العام سيشهد المزيد من القفزات النوعية خلال الفترة القادمة خصوصا وأن من يتولى زمامه صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم والذي نحن متفائلون بوجوده على راس هذا الهرم الكبير

جاء ذلك خلال رعايته في فندق قصر أبها صباح اليوم حفل تكريم أوائل المتفوقين والمتفوقات بالمنطقة لعام 1433 هـ - 1434 هـ .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر الحفل مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان وعدد من مدراء الإدارات الحكومية في المنطقة .

وثمن آل كركمان خلال كلمته التي ألقاها في بداية الحفل الخطابي الدعم اللا محدود من قبل القيادة الرشيدة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله- ومتابعة سمو أمير المنطقة المستمرة للحركة التعليمية .

وقال لسموكم جزيل الشكر والعرفان على هذا الدعم ، وها نحن اليوم نحتفي بالتميز وأهله والإبداع ورواده ، كما أقدم شكري لأولياء أمور الطلاب والطالبات المكرمين ، لما بذلوه من جهد وتوجيه ، وكذلك مديري ومديرات المدارس على جهودهم المبذولة وأهنئ المكرمين على تميزهم وتفوقهم ، فالوطن يحتاج منكم الكثير ويتوقع منكم المزيد .

بعد ذلك ألقت الطالبة ابتسام يحي محمد من القاعة المخصصة للنساء - كلمة المتفوقين والمتفوقات قالت فيها إن التنافس الشريف من سمة من سمات المسلم ، ليصل إلى أعلى المراتب ، وإن التفوق الدراسي مرتبة ينشدها كل طالب وطالبة ، لأن هذا التفوق لم يأت من فراغ وإنما من المثابرة والجد والاجتهاد ، وهنا لا نستطيع وصف مشاعرنا ومشاعر كل من شاركنا فرحتنا .

وقدمت شكرها باسم المتفوقين والمتفوقات إلى سمو أمير المنطقة على دعمه لأبنائه الطلاب والطالبات ، وكذلك مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة وأولياء أمور الطلاب والطالبات .

عقب ذلك أكد وكيل كلية العلوم بجامعة الملك خالد الدكتور خالد بن عبدالعزيز الزيلعي خلال كلمته التي ألقاها بالنيابة عن أولياء أمور المتفوقين والمتفوقات أن هذا التكريم يأتي في إطار اهتمام القيادة بهذا الجانب ، إيماناً منها أن التطور والازدهار مرهونٌ بأبنائها ، فهم ثروة الوطن ، وبهم تُستشرف الحياة والمستقبل .

وتابع قائلاً إن التفوق الدراسي لم يعد مرتبطاً بالقدرات ، وإنما أصبح مرتبطاً بالعديد من العوامل ومنها وضع الخطط والمناهج في قالبٍ متناسق منظم .

وأضاف إن المتأمل في واقعنا المعاصر يدرك أن التنافس بين الأمم في المجالين العلمي والتقني يعتمد أساساً على رصيد الأمم من الكوادر النابغة ، وأن الاهتمام بها مطلب من متطلبات العصر .

وفي نهاية الحفل تشرف الطلاب المتفوقون بالسلام على سموه ، ثم التقطت الصور التذكارية .

رافق سموه خلال الحفل مدير عام مكتب سموه محمد بن علي آل مجثل ورئيس الشئون الخاصة فيصل بن مشرف .


image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..