×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صدور العدد الواحد والثلاثون من مجلة آمنون

تصدرها الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام وتهتم بالشأن الأمني

صدور العدد الواحد والثلاثون من مجلة آمنون
صحيفة تنومة ــ عبدالله محمد الشهري ــ الرياض 
أصدرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام بالأمن العام العدد الواحد والثلاثون من مجلتها الفصلية (آمنون) حيث تصدر العدد كلمة موجزة لمعالي مدير الأمن العام ( المشرف العام ) على المجلة تحدث من خلالها عن الأمن وأهميته وضرورة المحافظة عليه , وقد حفل العدد بالكثير من المواضيع الأمنية التي تهم المجتمع ومن أبرزها تسليط الضوء على هدية خادم الحرمين الشريفين لأبنائه رجال الأمن والمتمثلة في أمره حفظه بإنشاء مدينتين طبيتين في كل من الرياض ومحافظة جدة مع شرح واف عن مكونات هذين المشروعين مدعم بصور المجسمات لهما ,كما تضمن العدد تسليط الضوء على رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لحفل تخريج دفعة جديدة من طلبة مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض وعددهم (4200) خريج, وفي شأن آخر تم تسليط الضوء على جولة معالي مدير الأمن العام على غرفة المراقبة الأمنية في المسجد النبوي الشريف وكذلك جولة معاليه على قطاعات الأمن العام بمنطقة الحدود الشمالية ولقائه بسمو أمير المنطقة وتدشين عدد من المشاريع الأمنية , كما تم تسليط الضوء على برنامج تنوير الذي دشنته شرطة منطقة مكة المكرمة بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز مما يساعد على تثقيف رجال الأمن العام في منطقة مكة المكرمة في العديد من المحاور مثل ( علوم القرآن الكريم والعقيدة والمذاهب المعاصرة ــ المخدرات والمسكرات ــالأحكام الفقهية ــالمسؤولية الأمنية ــ الأمن الفكري ــ الإرشاد النفسي ـ فن التعامل مع الناس) , كما إشتمل العدد على جملة من المواضيع المهمة مثل تشديد العقوبات على المفحطين بالسجن من ستة أشهر إلى سنة وبغرامة مالية من خمسة آلاف إلى عشرة آلاف وكذلك تسليط الضوء على تنفيذ مشروعات تتجاوز نصف مليار لتطوير بعض مقرات الأمن العام في عدد من المناطق وكذلك نشر إحصائية عن الحوادث المرورية في الدول العربية ثم إختتم العدد بكلمة مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام ( رئيس تحرير المجلة ) العميد عادل الشليل وقد كانت هذه أهم المواضيع التي حفل بها العدد بالإضافة إلى الزوايا الثابته .
المجلة تهتم بالجوانب الإعلامية الأمنية ولها هيئة تحريرية تتكون من عدد من الكفاءات الإعلامية ويقوم بمهمة نائب رئيس التحرير المقدم محسن بن يحي الشهراني مدير إدارة الشؤون الإعلامية وهي مجلة مجانية توزع على قطاعات الأمن العام المختلفة.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..