×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سعيد بن ذياب العمري شاعر بنكهة الصحر اء

سعيد بن ذياب العمري شاعر بنكهة الصحر اء
لصحيفة تنومة ــ عبدالله محمد الشهري ــ الرياض 
شاعر له وزنه , غاص في بحور الشعر حتى أصبح من عمالقته ,صنع بموهبته الشعرية النبطية قصائد جزلة مزجها في قوالب إبداعية نالت إستحسان متابعيه وهو يلقيها في المناسبات يصوته الرخيم وهيئته المتوافقة مع مظهر أبناء البادية , إنه الشاعرالكبير/ سعيد بن ذياب العمري.
تبحث عنه في ( اليوتيوب) فتجد شموخاً يمضي وسط بحور الشعر وقوافيه , وحينما يرتدي ( المسبت) وأدوات الأفراح المتعارف عليها في رجال الحجر فلا ترى إلا شموخ الفذ العربي الأصيل المتجسدة في كثير من ملامحه وهيئته التي تتماشى مع هوايته المفضلة وقريحته الشاعرية التي ينظم قصائده من خلالها حتى تشكلت منها شخصيته .
الشاعر سعيد بن ذياب العمري شخصية وجدناها تسبح في بحر (اليوتيوب) وهو يلقي قصائده في الأفراح والمناسبات , لا تمل من سماعها وهو يلقيها بلا تصنع ولا تكلف ومع هذا فقد وجدناه مظلوم إعلاميا رغم تميزه وإبداعه في نظم الشعر ومن حقه كمبدع أن يكون له في هذه الصحيفة لفتة وفاء لن تفيه حقه بالطبع ولكنها تعبر عن مدى ما يستحق من الإشادة بإعتباره من الشعراء البارزين .
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو فراج 29-07-1434 12:51 مساءً
    ابن ذياب شاعر جزل ومتمكن في اشعار النظم وله شخصيه مميزه وله مساهمات متعدده على مستوى المنطقه ويستحق الاشاده والتقدير مناجميعاهو وكل المبدعين وشكر لموقع تنومه على هذه اللفته والمبادره الطيبه
  • #2
    سعودي 03-08-1434 05:35 مساءً
    ستين نعم بالشاعر العربي الاصيل ..
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..