×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مستشفى أبها للولادة والأطفال ينهي معاناة طفل من التهاب صديدي مزمن

أجريت له عملية باستخدام جهاز التثبيت الخارجي الحلقي (TSF)

مستشفى أبها للولادة والأطفال ينهي معاناة طفل من التهاب صديدي مزمن
 تمكن - بفضل الله - فريق طبي بمستشفى أبها للولادة والأطفال من إنهاء معاناة طفل كان يعاني من التهاب صديدي مزمن في عظمة الفخذ منذ أكثر من عام ؛ وذلك عبر فريق طبي مؤلف من رئيس قسم عظام الأطفال الدكتور مهدي القرني و الدكتور ظافر يوسف عباس.


وبين مدير مستشفى أبها للولادة والأطفال الدكتور علي مستور تفاصيل الحالة ، حيث أوضح أن هذا الطفل عانى سابقا ً قبل دخوله المستشفى من أثر الالتهاب ، إضافة إلى أنه قد تعرض لكسر بالفخذ ناجم عن ضعف العظم بسبب الالتهاب مما نتج عنه تشوه بالفخذ و ميلان شديد مع استمرار الالتهاب .

وبعد استقبال الطفل تم تقييم حالته و أُخضِعت الحالة لعمل الفحوصات الطبية اللازمة ، وأظهرت الأشعة المقطعية و المغناطيسية امتداد الالتهاب حيث تبين أنه يشمل ثلث عظمة الفخذ.

وأضاف : عقب اكتمال الاجراءات أجريت العملية بتركيب جهاز التثبيت الخارجي الحلقي (TSF) على الفخذ و إصلاح الميلان بالفخذ بشكل كامل مع إزالة القطع العظمية الملتهبة بعملية واحدة ، حيث أن هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه التقنية بمستشفى أبها للولادة والأطفال.

وقدم فريق العمل شكرهم لسعادة مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير خالد بن عائض عسيري على دعمه ومتابعته المستمرة لإجراء مثل هذه العمليات النوعية مما سوف يسهم في تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..