×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
 شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة.
في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة علاج السكري، مبيعات قياسية ورأس مال سوقي يبلغ 508 مليار دولار. مع خسارة مستخدمي الدواء حوالي 15% من وزنهم وتأييد من عدد من المشاهير، أصبحت فعالية Wegovy مضمونة تقريباً في أذهان الناس، وفقاً لتقرير “فاينانشيال تايمز”.
لارس فرويرجارد يورغنسن، الرئيس التنفيذي لـ"نوفو نورديسك"، قال إن الشركة وجدت “رغبة عالية جداً” بين الأوروبيين في دفع تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة، رغم أنهم ليسوا معتادين على ذلك، بل يعتادون على الحصول على الأدوية المدعومة والمخفضة التكاليف من الدولة.
في عام 2023، ارتفعت المبيعات في أوروبا والشرق الأوسط إلى حوالي مليار دولار بعد أن أصبح Wegovy متاحاً في بريطانيا وسويسرا والدنمارك والنرويج وألمانيا وآيسلندا والإمارات العربية المتحدة.
في أوروبا، حيث Wegovy ليست متاحة للعموم بعد، يتم دفع 80% من المبيعات شخصياً من قبل المستهلكين، مع تعويض الباقي من قبل التأمين الصحي. في الولايات المتحدة، يتم تغطية أكثر من 90% من المبيعات بالكامل أو جزئياً من قبل التأمين الصحي، وفقاً لما ذكرته الشركة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..