×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
 شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة.
في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة علاج السكري، مبيعات قياسية ورأس مال سوقي يبلغ 508 مليار دولار. مع خسارة مستخدمي الدواء حوالي 15% من وزنهم وتأييد من عدد من المشاهير، أصبحت فعالية Wegovy مضمونة تقريباً في أذهان الناس، وفقاً لتقرير “فاينانشيال تايمز”.
لارس فرويرجارد يورغنسن، الرئيس التنفيذي لـ"نوفو نورديسك"، قال إن الشركة وجدت “رغبة عالية جداً” بين الأوروبيين في دفع تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة، رغم أنهم ليسوا معتادين على ذلك، بل يعتادون على الحصول على الأدوية المدعومة والمخفضة التكاليف من الدولة.
في عام 2023، ارتفعت المبيعات في أوروبا والشرق الأوسط إلى حوالي مليار دولار بعد أن أصبح Wegovy متاحاً في بريطانيا وسويسرا والدنمارك والنرويج وألمانيا وآيسلندا والإمارات العربية المتحدة.
في أوروبا، حيث Wegovy ليست متاحة للعموم بعد، يتم دفع 80% من المبيعات شخصياً من قبل المستهلكين، مع تعويض الباقي من قبل التأمين الصحي. في الولايات المتحدة، يتم تغطية أكثر من 90% من المبيعات بالكامل أو جزئياً من قبل التأمين الصحي، وفقاً لما ذكرته الشركة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..