×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تزيل مخططين عشوائيين تجاوزت مساحته مليون واربعمائة الف م2

أمانة عسير تزيل مخططين عشوائيين تجاوزت مساحته مليون واربعمائة الف م2
 تمكنت أمانة منطقة عسير من استعادة مخططين عشوائيين وصلت مساحتها إلى مليون و اربعمائة الف م2 ، والذي تعرض للسطو من قبل لصوص الأراض خلال الشهور الماضية .

و أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير ماجد الشهري بأن امانة عسير ممثلة ببلدية مربة الفرعية قد تمكنت من استعادت مخططين عشوائيين ، وذلك بعد أن تعدى عدد من الأشخاص المجهولين على أراض حكومية تقدر مساحتها الإجمالية بنحو مليون و اربعمائة الف م2، في مركز مربه .

مؤكدا بأن آليات الأمانة و بلدية مربه قد داهمت المواقع المحصورة مدعومة بالقوات الأمنية و لجنة التعديات ، حيث نفذت أعمال الإزالة على الفور ، و ذلك إنفاذا للتوجيهات الرسمية بهذا الشأن ، وتعاميم إمارة منطقة عسير و وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعامل الفوري والسريع مع أي من أشكال التعدي على الأراضي الحكومية .

و بين الشهري بأن عملية الإزالة تمت بعدما رصد المراقبون في بلدية مربه خلال متابعتهم الدورية للتعديات الإحداثات التي قام بها اشخاص مجهولون بتحديد الموقعين لتحويلهما الى مخططين عشوائيين بعد تقسيمه و تحديده بأسياخ حديديه لتغيير معالم الموقعين ، و تم التعامل مع التعديات بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك .

مردفا بأن المخطط كان عبارة عن بتر خرسانية وعلامات تحديد لتقسيمات أراض إضافة الى مباني قائمة وغرف و مكاتب و احواش .



فيما تأتي تلك الأعمال ضمن جهود أمانة منطقة عسير المستمرة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات، وتنفيذا لتوجيهات أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي .

و نوه الشهري بأن الأمانة لن تتوانى في تطبيق الأنظمة واللوائح على المتعدين ، داعيا المواطنين بالإبلاغ عن أي تعد يتم رصده في أي موقع من المواقع وذلك بالإبلاغ عبر طوارئ الأمانة على الرقم 940 أو عبر حسابات الأمانة في مواقع التواصل الاجتماعي .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..