×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نسر كبير ونادر في قبضة أحد الشباب بتنومة

نسر كبير ونادر في قبضة أحد الشباب بتنومة
تنومة - سعيد معيض تمكن أحد الشباب في تنومة من القبض على نسر كبير وهو لا يستطيع الطيران كالمعتاد , وقد حمل الشاب النسر الكبير معه في صندوق سيارته وقام بعرضه أمام الجمهور مفردا جناحيه ليوضح لهم مدى طول جناحيه , ويعتبر النسر في جنوب الجزيرة العربية حاليا من الطيور النادرة حيث تضاءلت أعدادها ولم تعد ترى إلا نادرا بعدما كانت في القدم تتواجد بكثرة خصوصا عند موت الحيوانات وتتخذ من أماكن شاهقة في الجبال أوكارا لها , ولم يستطع الشاب تحديد السبب في عدم قدرة النسر على الطيران لكن الجمهور يعتقدون أن عدم قدرة النسر على الطيران تعود إلى أحد سببين أو كلاهما وهو كبر سن النسر وهرمه بحيث لم يعد يقوى على الطيران أو بسبب مرض أصابه .
يذكر ان مثل هذه النسور من الطيور الجارحة المهددة بالانقراض حيث أصبح من النادر رؤيتها , وتتخذ من الجبال الشاهقة المطلة على سهول تهامة أماكن للسكن.


image
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د عبدالرحمن بن هشبول 21-08-1433 12:49 مساءً
    يجب اشعار الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية فورا لترسل خبيرا لفحص حالة النسر واتوقع ان يحصل الشاب على مكافئة مالية من الهيئة ان هو بادر بذلك
  • #2
    سمر الشهري 23-08-1433 05:20 مساءً
    كنت اذكر اخواني وامي يقلون لي انا يوجد جبل في النماص يوجد فيه نسر يطير ويرجع للجبل ومحد قدر يوصله اتوقع انه هذا
  • #3
    عبدالله 24-08-1433 09:21 صباحاً
    لايكون مريض بنفلونزاء الثعالب
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..