×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ابن حبيب يدشن متحف بن صوفان التاريخي

ابن حبيب يدشن متحف بن صوفان التاريخي
النماص - حسن عامر - محمد عامر  أكد نائب رئيس لجنة التنمية السياحية في محافظة النماص الدكتور ظافر بن سعيد بن حبيب أن المحافظة تعد أولى المحافظات في أعداد المتاحف الأثرية والتاريخية بشهادة الهيئة العليا للسياحة والوجهة الثانية على خارطة السياحة في عسير بعد مدينة أبها نظراً لما تتمتع به من مناظر طبيعية ومنتزهات ساحرة ومتاحف وقرى التاريخية أكسبتها مكانة متميزة على خارطة السياحية الداخلية .

جاء ذلك لدى تدشينه يوم عصر أمس السبت حفل افتتاح متحف بن صوفان التاريخي وذلك ضمن فعاليات وبرامج صيف النماص والذي تستمر فعالياته لمدة أسبوع .

وقد اشتمل الاحتفال على تقديم الفلكلورات الشعبية تلاها جولة في أرجاء المتحف والذي صمم بطريقة مغايرة ومتميزة لمحاكاة تراث المنطقة وإرثها التاريخي عبر المقتنيات والموروثات والمشغولات القديمة .

وقال بن حبيب أن متحف بن صوفان يعد من المتاحف الجديدة في المحافظة ليكون إضافة جديدة للحراك السياحي وعامل من عوامل الجذب السياحي مشيراً إلى أن هناك قرى تاريخية في المحافظة تمت تهيئتها لاستقبال السياح، حيث تحتوي على مقتـنيات أثرية وصور فوتوغرافية وحرف يدوية ووجبات شعبية وألوان شعبية وكذلك وثائق تاريخية عن تاريخ المملكة.

من جهته أشار أمين لجنة التنمية السياحية سعد محمد آل عثمان إلى أن اللجنة عمدت إلى استثمار القرى والمتاحف التاريخية وإشراكها ضمن البرامج والفعاليات نظراً لأهميتها في الجذب السياحي ودورها في إبراز مراحل حياة الإنسان والمكان من المقتنيات المختلفة التي تعتبر شاهد على النهضة التراثية والحضارية .

في المقابل قال صاحب المتحف المواطن عبدالله بن محمد بن صوفان أن المتحف يحتوي على معرض الوثائق التاريخية بالنماص بقرية لشعب شمال المحافظة ويضم عددا من القطع الأثرية والتاريخية والدواوين الصحفية، ويحتوي على قسم خاص عن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، رحمه الله، وجميع أبنائه .


image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..