×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تقول: مرض سلمان غير قابل للشفاء ...والشفاء بيد الله

وسائل الإعلام تتناقل صور منزله

صحة عسير تقول: مرض سلمان غير قابل للشفاء ...والشفاء بيد الله
موقع تنومة - عبدالله غرمان أكد تقرير المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير أن المريض سلمان الشهري (24 سنة) يعاني منذ الولادة مرضاً جلدياً وراثياً نادراً يسمى انحلال البشرة الفقاعي الوراثي "صفة متنحية".

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام سعيد النقير في تصريح لوسائل الإعلام نشرته "سبق" إن تقرير الدكتور كرم إبراهيم استشاري الجلدية بمستشفى عسير المركزي أكد أن هذا المرض غير معدٍ وغير قابل للشفاء مع حدوث مضاعفات كثيرة مثل التهابات جلدية متكررة وحدوث ندبات والتصاقات جلدية خصوصاً في الأصابع، بحيث تعيق الحركة والاستعمال.

وأضاف أن المريض يعاني التهاباً والتصاقات في الفم ونخراً في الأسنان تعيق تناول الأطعمة الصلبة التي تؤدي إلى فقر الدم وسوء التغذية.

وأوضح أن من المضاعفات الخطيرة حدوث سرطانات جلدية مثل "سرطان الجلد وتشابك الخلايا الذي يمكن أن يحدث في الأعمار الصغيرة وجميع هذه المضاعفات موجودة لدى هذا المريض حيث لا يتجاوز وزنه 15 ك تقريباً نتيجة سوء التغذية.


وأضاف أن فقر الدم والورم الكبير موجود في الساق اليسرى منذ عامين ويحتاج إلى خزعة جراحية لمعرفة نوع الورم ثم استئصال الورم أو بتر الساق اليسرى.

ولفت إلى أن الورم عند المريض نازف ومؤلم ويحتاج المريض إلى علاج تلطيفي باستعمال المراهم الموضعية والمضادات الحيوية في حالة وجود التهاب ثانوي.

وقال إن المريض ووالدته يحتاجان إلى دعم نفسي ومساعدة اجتماعية.
وأكد النقير أن هذا المرض من الأمراض التي يصعب علاجها وأن صحة عسير وجّهت الأطباء المتخصصين لتقديم جميع الخدمات الطبية للمريض.

وزار برنامج أمير منطقة عسير للصيانة التطوعية منزل الشهري بأحد ثربان التابع لمحافظة المجاردة بعسير.

وانتقل للمنزل منسوبو المعهد الصناعي الثانوي في محايل عسير المهندس علي الشهري وأحمد عسيري للاطلاع والوقوف على أحوال المنزل ووضعه ضمن برنامج أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد للصيانة التطوعية.

والتقى الوفد أسرة الشهري واطّلع على المنزل كاملاً وأقر بحاجة المنزل العاجلة إلى صيانة مؤقتة ومن ثم التواصل مع فاعلي الخير لتوفير منزل ملائم للأسرة

اللهم يا مشافي يا معافي شاف عبدك سلمان من مرضه وارفع ما نزل به.. ومرضى المسلمين انك على كل شي قدير

صور منزل سلمان في "تهامه" كما نشرتها "سبق" اليوم

image

image

image

image

image

image

التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله 03-07-1433 12:48 مساءً
    والله الصور هذي تقول انها من جنوب افرقيا اين وزارة الاسكان والله ان العين لاتدمع هل يستطيع الوزير ان يسكن في هذار البيت
  • #2
    عبدالله بن عبدالرحمن آل خالد 03-07-1433 04:55 مساءً
    نسأل الله العلي القدير أن يرحم ضعفه ، وأن يعين والدته على ما تعانيه من صعوبة في الحياة ، والله إن اللسان يعجز عن الكلام ، لكن ليس لنا إلا أن نبتهل إلى الله سبحانه وتعالى أن يتولى سلمان بواسع رحمته . في الحقيقة شيء يجعلك تفكر ألف ، بل مليون مرة في النعمة التي بين أيدينا .
  • #3
    بنت الغالي 03-07-1433 08:50 مساءً
    الله يشفيه ويتولاه برحمته
  • #4
    الشعفي الجاد 04-07-1433 05:42 مساءً
    الله يشفيه انه على كل شي قدير
  • #5
    وسع صدرك من زين الخبر 04-07-1433 09:02 مساءً
    وين المهايطي وكبار القوم وينهم مايساعدونه
  • #6
    غيران 05-07-1433 12:36 صباحاً
    الله يشفيك وتتجاوز هذه المحنه وانت بصحه وعافيه
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..