×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نادي السروات بالنماص مبنى مستأجر ومنشآت تبعد عشرات الكيلومترات

نادي السروات بالنماص  مبنى مستأجر ومنشآت تبعد عشرات الكيلومترات
فهد الشهري - متابعات على قمم جبال السروات الشاهقة تقع مدينة النماص، وبها أسس أبناء المدينة ناديهم، وأسموه على اسم هذه القمم التي صنعت مناخهم، وألبست مدينتهم حلتها الجميلة، وصنعت صلابتهم وقوتهم، وكان ذلك في عام 1397هـ وترأس محمد بن شائق النادي لأول مرة، ومن بعد ذلك التاريخ واسم نادي السروات حاضر في رياضة المنطقة الجنوبية، ووصل لمسامع كل عشاق الرياضة في جميع أنحاء المملكة بعد تقديم النادي لنزر يسير من أبنائه هدايا مميزة لرياضة الوطن، وبسبب الظروف المادية التي عانى منها النادي ثم رحيل نجوم النادي للمدن الكبرى بغرض الدراسة والعمل حرم النادي من تحقيق عدد من الإنجازات.
ويعتبر نادي السروات بمحافظة النماص الواجهة الرياضية الأولى، وحقق السروات مقارنة بامكانياته المتواضعة عددا من الألقاب، كان آخرها فوزه للمرة الثالثة ببطولة منطقة عسير، بعد انتصاره على المصيف بهدفين للاشيء، وهو ينافس بقوة لدورة الصعود لأندية الدرجة الثانية، ويحمل بين صفوفه العديد من النجوم.. ولكن المنشآت المتهالكة والمبنى المستأجر والدعم المحدود جدا لهذا النادي ثبط عزائم نجومه على مواصلة التألق.. ولايزال حتى يومنا هذا يشارك وينافس، رغم الظروف القاهرة التي تعصف به وبمنسوبيه، وهذه الظروف أجبرت إدارة النادي السابقة قبل عدة أعوام على تقليص ألعاب النادي الى خمس ألعاب، بسبب الضائقة الماليّة التي مرت بها آنذاك ويرأس النادي حاليا ظافر بن حلبد.
ذاكرة السروات
يحيى عامر يحيى الشهري أحد قدامى اللاعبين بالسروات، محمد رامس الشهري أحد قدامي اللاعبين بالسروات، محمد بن شائق الشمراني أول رئيس لنادي السروات، المدرب العربي حاتم بشري أول مدرب لفريق كرة القدم، أول مقر للنادي مبنى شعبي بجوار بيت الشيخ تركي العسبلي، أول ملعب كان يسمى ملعب بغداد.
إنجازات القدم
حقق نادي السروات الرياضي بالنماص بطولة ولي العهد لمنطقة عسير بفوزه على نادي جرش بأحد رفيدة، ولأول مرة يحقق النادي هذه البطولة، وذلك في العام الماضي، كما حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي السروات نتائج جيدة على مدى السنوات الماضية، حيث استطاع الوصول الى المباراة النهائية في بطولة كأس المؤسس على مستوى منطقة عسير، وخسر بصعوبة بالغة أمام نادي المصيف حينذاك، كما قدم الفريق الأول مستويات متصاعدة أثناء مشاركته في الدوري وكان مدربه في ذلك الوقت هو عبد الرحمن درعان، كما حقّق فريق القدم لفئة الشباب المركز الثاني في الدوري بعد نادي أبها المتصدر في ذلك الوقت بقيادة مدربه لاعب الأهلي السابق فراج الشهري، ولم يختلف فريق القدم لدرجة الناشئين عن سابقيه، حيث لم يتعرض في عام 1425 هـ إلا لخسارة وحيدة وكان مدربه في ذلك الوقت محمد صخيف.
الألعاب الأخرى
كان من الألعاب التي أثبتت حضورها بنادي السروات، حيث حقق فريق درجة الناشئين نتائج مميزة بتحقيقه لبطولة المنطقة، وشارك في بطولة المملكة بالرياض وصنف ضمنها نجم السروات محمد العسبلي من العشرة الأوائل على مستوى المملكة، وحقق فريق درجة الشباب المركز الثاني وفريق الدرجة الأولى المركز الثالث وذلك على مستوى عسير.
أما على مستوى ألعاب القوى فقد احتكر لاعب نادي السروات عبد الرحمن المفيدي المركز الأول لثلاثة أعوام متتالية في لعبة رمي المطرقة، بينما حقّق فريق الشباب والناشئين المركز الثالث على مستوى منطقة عسير في العديد من ألعاب القوى استطاع نجوم الناشئين في كرة الطائرة بالنادي تحقيق المركز الثاني على مستوى منطقة عسير قبل سنوات قليلة، بينما حصد فريق الشباب المركز الثالث أما الفريق الأولمبي فقد حقّق المركز الرابع في ذات اللعبة.
النشاط الثقافي والاجتماعي
الأنشطة الثقافية والاجتماعية لها حضور مميز وكبير، ويولي النادي هذا الجانب اهتماما بالغا، ويتجلى ذلك الاهتمام في المشاركة في الكثير من النشاطات الثقافية والاجتماعية بالنماص ومنها:
- المشاركة في الأسابيع العامة كأسبوع الشجرة والمساجد والمرور والنظافة، حيث يقوم النادي ممثلا في القسم الاجتماعي بتوزيع النشرات والملصقات التوعوية الخاصة بهذه الأسابيع السنوية.
- المشاركة في زيارات دورية للمرضى في المستشفيات بالتعاون مع لجنة أصدقاء المرضى ويقدم أبناء النادي هدايا عينية للمرضى.
- احتضان منافسات الألعاب الرياضية المختلفة التي تقيمها إدارة تعليم النماص.
- المشاركة السنوية في مهرجان الطفل.
- تتخذ فرقة رجال الحجر للفنون الشعبية من نادي السروات مقرا لها، حيث تشارك هذه الفرقة في مختلف المهرجانات داخل المحافظة وخارجها، ويأتي على رأسها مهرجان الجنادرية وحفلات الصيف والموسم السياحي في أبها.
ملعب بعيد
يمتلك النادي مقرا مجهزا يشتمل على، ملعب كرة قدم مزروع زراعة رديئة افتقدت للصيانة منذ وقت بعيد، وملعبين ثلاثيين للطائرة واليد والسلة ليست بأفضل حالا من سابقتها، ومكتبة عامة، ومسرحا خاصا يتسع لـ 500 متفرج، وصالة للاسكواش مع ملعب كرة قدم إضافي في شرق المحافظة (في بلدة الفرعة تحديدا) يتم استخدامه وقت الأمطار والضباب. ويبعد عن النادي عشرات الكيلو مترات.
رجال السروات
قدم الأمير الوليد بن طلال في عام 2001م دعما ماليا لنادي السروات مقداره 100 ألف ريال تلا ذلك دعما ممثلا من سموه بمبلغ 155 ألف ريال وحافلة، وكان ذلك في العام 2007م.
كما قدم عضو الشرف عبد الله مشبب الشهري دعما ماليا للنادي بلغ 50 ألف ريال في عام 2001م.
خارج المنطقة
وذكرت صحيفة «عكاظ» التي نشرت التقرير انها اجرت اتصال برئيس نادي السروات ظافر بن حلبد للتعليق حول أوضاع النادي؛ ولكنه ذكر بأنه غير متواجد بمحافظة النماص، حيث أحالنا إلى أحد أعضاء مجلس الإدارة، ولكنه أحالنا هو الآخر إلى سكرتير النادي الذي ينتمي إلى أحد الجنسيات العربية، والذي يبدو بأنه لا يملك الخلفية الكاملة لتوضيح ما يحتاجه النادي الجنوبي.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    sagane 06-05-1433 09:32 مساءً
    يا حسافه وكيف يتقدم هذا النادي وهو بهذه الااداره0 والاامر الآن متروك للمجلس البلدي لمعالجة هذا الوضع المتردي لنادي السروات والرفع للجهات المعنيه بتقديم الدعم والرعايه لشباب الريا ضه في هذه المنطقه وعلى المحافظ عرض حالة هذا النادي على امير المنطقه فسموه لن يقبل بهذا الوضع المتردي وكان الله في عون شباب محافظة النماص وياليت رجال الااعمال في المنطقه ينظروا بعين المواطنه لتقديم العون والرعايه لكل نشاط ريا ضي في هذه المحافظه فالرياضه تعالج قضية الفراغ والمخدرات وتبني عقولا طموحه لخدمة الدين والوطن والله المستعان
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..