×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

طالبات النماص: طموحاتنا تغيير الإدارة

طالبات النماص: طموحاتنا تغيير الإدارة
محمد عامر - عكاظ أضاء لقاء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير مع الطلاب والطالبات في جامعة الملك خالد في أبها الكثير من الجوانب لدى طالبات وطلاب المنطقة، وفي هذا السياق كشفت مجموعة من طالبات كلية العلوم والآداب في محافظة النماص عن حزمة من المطالب لضمان بيئة تعليمية مناسبة. وأعربت الطالبات عن أملهن تغيير الكادر الإداري للكلية واستبدال المبنى الحالي والذي لم يعد صالح للدراسة به لأنه غير قابل للتوسع في التخصصات أو حتى أعداد المقبولات فضلا عن تفعيل آليات النظافة في أروقة الكلية والنظر إلى خفض أسعار المذكرات والوجبات المقدمة داخل الكلية، ومراقبة النواحي الصحية لتلك الوجبات المقدمة بالإضافة إلى توفر وسائل نقل شبه متهالكة وعدم تمكين المتفوقات والحاصلات على المراكز الأول من الإعادة والتدريس داخل الكلية في ظل وجود ميزانية ضخمة للجامعة تؤهل لعمل هذه المطالب. وأوضحت الطالبة نوال الشهري أن تغيير كوادر الإدارة من الأهمية بمكان من أجل مصلحة الطالبات، فضلا عن عقد لقاءات نصف سنوية بالطالبات لتقبل مقترحاتهن وأرائهن. فيما دعت الطالبة نورة العمري لتوفير شركات متخصصة يتم التعاقد معها للنظافة والتغذية والأمن في الكلية بالإضافة إلى التعاقد مع شركة نقل للطالبات وتوفير باصات حديثة مع سائقين متدربين لأن بعض السائقين من كبار السن لا يراعون صعوبة الطريق وكثافة الضباب، كما أن الحافلات قديمة، إذ أنه في إحدى المرات كان سائق إحدى الحافلات التي تقل الطالبات يسابق قائد حافلة أخرى، وفي أحد المنعطفات انحرفت الحافلة واصطدمت بأحد الجبال مما أسفر عن إصابة عدد من الطالبات. فيما تشير الطالبة فاطمة الشهري إلى أن الكلية يوجد بها العديد من الطالبات المتخرجات وبتفوق ويتقدمن بطلب الإعادة في الكلية والتدريس بها والحصول على الدرجات العليا إلا أن طلباتهن تقابل بالرفض مع وجود شروط تمنعهن



التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حكيم الشهري 22-04-1433 12:13 صباحاً
    هذه مطالب مشروعة ومن المفروض ان يكون هناك رقابة مستمرة على المباني والمطاعم والأثاث والأسعار وكذلك يجب تغيير الكادر الإداري كل أربع سنوات كبقية الدوائر الحكومية وادارات التربية ووووووووووو الخ علمت من مصادر من داخل الحرم الجامعي بالنماص أن هناك ضابطات أمن لا ينطبق هذا الاسم أو هذه الوظيفة عليهن لما يمارسنه من محاباة وتمييز بين طالبات الجامعة فمنهن المقربةالتي لاتنطبق قوانين وأنظمة الجامعة عليهن وطالبات كثر يتم تطبيق النظام الجامعي عليهن بالإضافة الى التمييز والقبلية والعنصرية وعلمت كذلك ان بعض ضابطات أمن الجامعة ولسن كلهن يتلفظن على بعض البنات بكلمات نابية وكلام فاحش عليهن وقد قلبن الطاولة على الطالبات بدون رحمة أو خوف من الله المنتقم وصرن الطالبات المحقوقات بدل ال ( ضابطات )وكل ذلك بتمويل من العميدة وللموضوع بقية ان شاء الله
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..