×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الغذاء والدواء" تحذر من استهلاك منتجات مياه "لانا" و"تيماء"

دعت المستهلك الى التخلص مما لديه مها

"الغذاء والدواء" تحذر من استهلاك منتجات مياه "لانا" و"تيماء"
فهد الشهري - متابعات قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بسحب عدد من عينات مياه الشرب المعبأة في عبوات سعة( 5 جالون) والمنتجة محلياً خلال الفترة الماضية ولعدة دفعات من تواريخ الإنتاج المختلفة لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/2009 مياه الشرب المعبأة) والمتعلقة بالحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات (10 جزء في البليون) ، وقد أوضحت نتائج التحاليل المختبرية لبعض عينات المياه تجاوزها للحدود القصوى المشار إليها، وهي على النحو التالي:
1. معمل مياه لانا للمياه الصحية الواقع في مدينة جازان.
2. مياه تيماء الصحية الواقع في مدينة تبوك.
وتوصي الهيئة المستهلك بتجنب استهلاك هذه المنتجات والتخلص مما لديه منها، وقد قامت الهيئة بمخاطبة الجهات ذات العلاقة لسحب منتجات المصنعين من الأسواق وإيقاف التصنيع حتى يلتزما بالحدود القصوى لمادة (البرومات) المنصوص عليها في المواصفة القياسية الخليجية الخاصة بمياه الشرب المعبأة المنوه عنها أعلاه. وسوف تستمر الهيئة بمراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة ورصد جميع منتجات مياه الشرب المعبآة المتداولة بالأسواق المحلية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة للمواصفة الخليجية المشار إليها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..