×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك سعود والملك عبدالعزيز تدفع رشاوي لرفع تصنيفها

في تقرير نشرته مجلة "ساينس" الأميركية أمس

 جامعة الملك سعود والملك عبدالعزيز تدفع رشاوي لرفع تصنيفها
فهد الشهري -الرياض 
إتهمت صحيفة ساينس الأمريكية الذائعة الصيت في عددها الأخير والمهتمة بالأمور العلمية والأكاديمية عددٌ من الجامعات السعودية بدفع رِشى من أجل رفع تصنيفها في أفضل الجامعات العالمية .

وقالت الجامعة في عددها الصادر امس الجمعة 9/12/2011 والذي نُشِرَ في موقعها الإلكتروني على الرابط ( من هنا ) إتهمت جامعتي الملك سعود بالرياض والملك عبدالعزيز بجدة بأنهم يقومون بشراء أسماء باحثين وكذلك يحاولون نشر الدرجات المتقدمة في المجلات العلمية الدولية والمتخصصة في الأبحاث العلمية مع عدم وجود أسماء حقيقية لذلك .
وأستشهدت بالعديد من الأكاديمين السعوديين ومنهم الدكتور محمد القنيبط أستاذ الاقتصاد الزراعي في جامعة الملك سعود ، الذي انتقد مؤخرا تسابق الجامعات السعودية على الحصول على مراكز متقدمة دون وجود أرضية لذلك ، وقال تيدي فيشمان ، مدير مركز النزاهة الأكاديمية في جامعة كليمسون في ساوث كارولينا ، إن خلق وتزوير التصنيف عمدا ولّدَ انطباعا خاطئا بأن هذه الجامعات هي متقدمة في إنتاج البحوث الكبرى".

من جهته أكد وكيل جامعة الملك سعود الدكتور علي الغامدي فرد له على تقرير الصحيفة أن التقرير الذي نشرته مجلة "ساينس" الأميركية أمس واتهمت فيه جامعات سعودية من بينها جامعة الملك سعود بدفع أموال مقابل تقدمها في تصنيف الجامعات العالمية، غير منصف ويحتوي على مغالطات تنم عن عداء لإنجازات المملكة.



للإطلاع على تقرير المجلة
http://www.sciencemag.org/content/334/6061/1344.full
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح بن عواد 15-01-1433 12:00 مساءً
    لله درك يا دكتور العثمان وما خفي اعظم والاستعراضات والفلاشات وحنا وحنا وحنا امام الملك وش نترد الان على الصحيفه
  • #2
    ابو زياد 15-01-1433 10:16 مساءً
    الحق ما شهدت به الاعداء وبدون ما يقولون فالجامعتين طلعن ريحنها من زمااااااااااااااااااااااااان
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..