×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

التصديق شرعا على اعترافات المتسببات في حريق مدرسة "براعم الوطن"

التحقيقات كشفت اشعالهم النار في قبو المدرسة

التصديق شرعا على اعترافات المتسببات في حريق مدرسة "براعم الوطن"
عبدالله غرمان - متابعات  كشفت إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة اليوم الأربعاء عن نتائج التحقيقات والتحريات حول حريق مدرسة براعم الوطن بجدة، الذي أكد أن الحريق كان مفتعلا نتيجة قيام بعض الطالبات بإشعال الحريق بقبو المدرسة.

وذكر تقرير الدفاع المدني أنه "وإشارة لحادث الحريق الذي وقع بمدارس براعم الوطن بمحافظة جدة ظهر يوم السبت الموافق 23/11/1432هـ والذي نتج عنه حالتي وفاة لمعلمتين سعوديتين، بلغ عدد حالات الإصابة الـ 56 حالة غادر بعضها المستشفيات ولازال هناك عدد منها تحت العلاج والملاحظة".

وبناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة القاضية بسرعة تشكيل لجنه برئاسة الدفاع المدني وعضوية كل من شرطة محافظة جدة والمباحث العامة وإدارة التربية والتعليم، عليه فقد باشرت اللجنة أعمالها بمقر المدرسة فور صدور التوجيه الكريم من سموه وقامت بالتحقيق مع كافة الأطراف وجمع المعلومات اللازمة بغية الوصول للسبب الحقيقي للحادث الذي كانت دلائله وحيثياته تشير إلى أن وقت وقوعه وبدايته قد سبق إبلاغ الدفاع المدني عنه بفتره زمنية غير قصيرة وذلك استنادا إلى شدة اللفحات الحرارية الصادرة عنه وكثافة الترسبات الكربونية المكونه على كافة أجزاء المبنى من الداخل مما ترتب عليه حدوث حالتي وفاة وإصابات كثيرة، وعليه فقد ثبت للجنة المشار إليها أن الحادث كان مفتعلا نتيجة قيام بعض الطالبات بإشعال الحريق بقبو المدرسة.

وقد دونت كافة الإقرارات والإعترافات في سجل التحقيق بحضور كل من أعضاء اللجنة ومنسوبات المدرسة وأولياء أمور الطالبات المعنيات. كما تم تصديق تلك الإقرارات والاعترافات شرعا من قبل المحكمة العامة بجدة مساء هذا اليوم في موقع الحدث، هذا ولا زالت اللجنة في حالة إنعقاد لاستكمال مابقي من إجراءات تحقيقيه وخلافه والرفع بالنتائج النهائية للجهات المسئولة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..