×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تسعة الاف خريجة من االكليات المتوسطة ينتظرهن التعيين

تسعة الاف خريجة من االكليات المتوسطة ينتظرهن التعيين
موقع تنومة - الوليد - النماص تقوم وزارة التربية والتعليم على حل قضية تعيين تسعة آلاف خريجة من خريجات الكلية المتوسطة وذلك بناء على التوصية التي رفعها لها مجلس الشورى قبل عدة أيام.

وأوضح الدكتور مشعل بن ممدوح العلي رئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض في مجلس الشورى في تصريح صحفي تناقلته بعض الصحف الالكترونية إلى أن وزارة التربية بدأت في إعادة التربويين للأعمال الإدارية من أجل استيعاب الخريجات غير التربويات في الأعمال الإدارية، إضافة للنية في التوسع في تخصيص وظائف إدارية للخريجات ضمن مخصصات وظائف الوزارة.

وأكد العلي أن مشكلة بطالة خريجات الكلية المتوسطة في طريقها للحل نتيجة تجاوب وتعاون وزارة التربية والتعليم.

وعن الإشكالية التي أعاقت توظيف الخريجات خلال السنوات الماضية، أوضح العلي بأنها كانت نتيجة خطأ من القيادات السابقة في وزارة التربية وليس القيادة الجديدة، حيث إن الخريجات تم توجيههن في ذلك الوقت للدراسة في تخصصات في تلك الكليات، ومن ثم تم التخلي عنهن.
وعن توصية المجلس قال الدكتور العلي إن لجنة حقوق الإنسان والعرائض في مجلس الشورى طالبت بإعادة التربويين من الأعمال الإدارية في المدارس إلى التدريس، وفقاً لمهامهم الطبيعية المهنية، الأمر الذي سيفرز عدداً من الوظائف الشاغرة لهن في الأعمال الإدارية مما يُحقق التكامل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..