×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محافظ النماص يلتقي بالتربويين والطلاب ويدشن يوم المعلم في تعليم النماص (تغطية مصورة)

محافظ النماص يلتقي بالتربويين والطلاب ويدشن يوم المعلم في تعليم النماص  (تغطية مصورة)
حسن عامر - النماص  أكد سعادة محافظ النماص الأستاذ محمد بن حمود النايف في لقاء مع التربويين والطلاب بثانوية الملك عبدالعزيز أثناء تدشينه ليوم المعلم في تعليم النماص اليوم إن ما تعيشه بلادنا من نعم كثيرة لا تعد ولا تحصى تستلزم منا الشكر والثناء له وتستلزم تقدير هذه النعم والمحافظة عليها وبلادنا تقدم للعالم بأسره أنموذجاً في التعامل والتفاعل مع كل القضايا في شتى بقاع العالم حاضرة معنوياً ومادياً. تقف مع المظلوم وتساعد المحتاج وتنقذ المنكوب. وتعالج المرضى وتدافع عن المحروم وأساطيلها الجوية تسبح في الفضاء لتكون لمسة حنان مع كل متضرر، وهي تقوم بكل ذلك دون أن تلحقه منا ولا أذى وإدراكا من قادتنا وفقهم الله بالمسؤولية المنوطة بهم تجاه مسلمي العالم، وهي في الداخل أيضاً حققت إنجازات تنموية كبيرة في وقت قياسي يقاس في نظر الأمم الأخرى بالسنوات الطويلة , إن كل مواطن عاقل سوى يفكر بعقل مستنير أن يكون مواطناً صالحاً حقاً بكل ما يعنيه ذلك المفهوم , إن المواطن الصالح هو يؤمن بالله رباً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولا وتكون كل تصرفاته وممارساته في ضوء من كتاب الله وسنة رسوله الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وهو من يدرك إدراكا تاماً مكانة وطنه تاريخياً وجغرافيا واقتصادياً وسياسياً على كافة المستويات والأصعدة المختلفة وهو من لديه انتماء وولاء للوطن بعد الله سبحانه وتعالى وأشار سعادته إن مهنة المعلم هب المهنة المقدسة مهنة الأنبياء والرسل التي كان ينظر إليها بإكبار واحترام على مدى العصور ولا تخلو منها حضارة بشرية مهما كان مستواها كيف لا وهي المهنة التي تتولى التعامل مع عقل الإنسان وهي التي تنمي في الإنسان أعظم خصيصة ميزها الله بها وهي خصيصة العلم فيجب أن تكون لغة المعلم سليمة ومفهومة لدى الطلاب حيث يجب أن يفهم المعلم أن طلابه سيكونون هم قادة المجتمع وهم رجاله فأنت أيها المعلم تبني في مجتمع المستقبل ويجب أن تعلم أن هؤلاء الطلاب أمانة عندك ائتمنها آباؤهم وكذلك الدولة وفرغت للقيام بهذا العمل العظيم , احرص أيها المعلم على غرس حب الوطن وقيادته والحفاظ على أمنه واستقراره فأن الوطن هو كل شيء في الحياة .
في المقابل رحب سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ ظافر بن سعيد بن حبيب بمحافظ النماص وجميع الحضور مبيناً دور المعلم في بناء المجتمع والذي يجد كل الاهتمام والرعاية من قادة هذه البلاد وذلك لما يحمله من رسالة عظيمة لأغلى ثروة في هذا الوطن وهم أبناءنا الطلاب عماد المستقبل ورجال الغد وقد ثمن سعادته لجميع المعلمين في تعليم النماص على حرصهم وإدراكهم لهذه المهنة الشريفة بعد ذلك تم تكريم عدداً من المعلمين من منسوبي التربية والتعليم في ثانوية الملك عبدالعزيز فيما دشن قاعة المعلم محمد بن ظافر بن متعب رحمه الله والذي كان من مؤسسي ثانوية الملك عبدالعزيز حيث رسم تاريخاً مشرفاً في مهنة التعليم.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المغترب 08-11-1432 02:51 صباحاً
    الله يبيض وجهك يا حسن بن عامر
  • #2
    ريانة العود 08-11-1432 10:34 صباحاً
    ما قصرت الوزارة سوت يوم معلم وارسلت تعميم ان نصاب المعلم والمعلمة لا يقل عن 24 حصة وهذا تقديراً لجهوده ياقلب لا تحزن
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..