×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة العدل العدل تنشئ 38 صالة داخل المحاكم لأداء الشهادة "عن بعد"

وزارة العدل العدل تنشئ 38 صالة داخل المحاكم لأداء الشهادة "عن بعد"
 فايز جحني / متابعات محليه :

تعتزم وزارة العدل خلال الفترة القريبة المقبلة، إنشاء 38 صالة داخل المحاكم في المملكة لأداء الشهادة عن بعد ، حيث لا داعي لسفر المواطنين للإدلاء بشهاداتهم في مناطق أخرى غير مناطق سكنهم ومن الممكن ان تؤخذ الشهادة عبر بث تلفزيوني خاص بالمحاكم في المرحلة الأولى .

ووفقا لتقريرنشرته "المدينة"، تقوم هذه الصالات مقام الاستخلاف أو كتاب القاضي إلى القاضي وسيتم تعميمها على جميع المحاكم عند الاقتضاء.

وتأتي هذه الخطوة من وزارة العدل تزامنا مع قرب تطبيق الحكومة الالكترونية في المملكة لتسهيل بعض الخدمات للمواطنين اثناء مراجعتهم للمحاكم. وأكد الدكتور عبدالله السعدان المتحدث الرسمي لوزارة العدل ان تطبيق الحكومة الالكترونية سيخدم مرفق القضاء بشكل كبير وقال: عندما يكتمل ربط المحاكم وكتابات العدل وفروع الوزارة بشبكة الكترونية واحدة فإن هذا سيحقق فوائد كثيرة، والتي منها تسهيل تقديم بعض الخدمات للناس دون الانتقال إلى الوزارة أو محاكمها ، حيث يمكن التواصل مع المحاكم من خلال شبكة الانترنت في تقديم لوائح الدعوى، وتزويد المحاكم بالمذكرات والمستندات، والاستعلام عن إجراءات الدعوى ، ومعرفة مراحل سير الدعوى ، كما ستسهل على القاضي توثيق عمله القضائي الكترونياً ، وتسهل عليه الرجوع إلى المبادئ والأحكام القضائية ، والحصول على الأنظمة واللوائح و التعاميم بسرعة ، وتمكنه من إبلاغ الخصوم بمواعيد الجلسات وما يطرأ عليها ، وتجعل العمل القضائي تحت إشراف الوزارة الدقيق ، من خلال مراكز المعلومات التي تسهل معرفة نسب الأداء ، مما يسهل عليها توزيع الموارد البشرية وتدريبها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..