×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لجنة الاستقدام تحث المواطنين على عدم استخراج تأشيرات إندونيسيا وتحذرهم من الوقوع في فخ المكاتب الغير مرخصة

خفض استقدام العمالة المنزلية السريلانكية من 8500 ريال إلى 5500 ريال

لجنة الاستقدام تحث المواطنين على عدم استخراج تأشيرات إندونيسيا وتحذرهم من الوقوع في فخ المكاتب الغير مرخصة
موقع تنومة - متابعات  طالب رئيس لجنة الاستقدام في مجلس الغرف التجارية سعد البداح المواطنين بعدم التقدم لاستخراج تأشيرات العمالة المنزلية من إندونيسيا لحين إشعارهم بإمكانية الاستقدام من هذا البلد تحديدا.

ووفقا لما نشرته صحيفة "الوطن"، فقد أوضح البداح أمس أن اللجنة مازالت تجري خلال الفترة الحالية مفاوضات مع المسؤولين في إندونيسيا حول الأحداث الأخيرة، وهي المفاوضات التي قد تستغرق أكثر من أربعة أشهر متتالية.

وفي هذا السياق، أوضح بيان صادر عن اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية أنه وفي إطار مسؤوليتها تجاه تزويد المواطنين بكافة المعلومات والحقائق المتعلقة بالاستقدام وأسعاره وما يستجد فيه من إجراءات، فإنها تود الإفادة بأنه ونتيجة لبعض الإجراءات الجديدة في جاكرتا وتأخر وصول العمالة الإندونيسية، حاول سماسرة العمالة في جاكرتا رفع الأسعار مرة أخرى، وعليه فإن اللجنة تنبه المواطنين بأن الاستقدام من إندونيسيا سيتأخر بالنسبة للتأشيرات الموجودة حاليا هناك إلى جمادى الأولى المقبل. ونصحت اللجنة المواطنين بعدم استصدار تأشيرات لإندونيسيا خلال هذه الفترة، ودعتهم إلى الانتباه لبعض المكاتب غير المرخصة التي تطلب أتعابا أكثر من المتفق عليها بحجة سرعة إنهاء المعاملات.

وفيما يتعلق بالاتفاقية التي سبق أن وقعتها اللجنة الوطنية للاستقدام مع اتحاد العمالة السريلانكي والرامية إلى خفض استقدام العمالة المنزلية السريلانكية من 8500 ريال إلى 5500 ريال كان من المفترض أن يبدأ تطبيق بنودها في أول شوال الماضي، أوضحت اللجنة أن الاتفاق لم يُطبق بسبب وجود بعض القضايا العالقة بين اتحاد العمالة السريلانكي وبعض الجهات المسؤولة هناك. وطلبت الحكومة السريلانكية تأجيل سريانها حتى صفر المقبل لحين إعادة توقيع الاتفاق مع الجانب الحكومي وعليه فإن اللجنة تود تنبيه الجميع بذلك وستحيط لاحقاً بما يتم في هذا الخصوص
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..