×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يعتمد فعاليات أكبر مهرجان سياحي شتوي في عسير

تحتضنه محافظة محايل ويشتمل على برامج ثقافية وترفيهية وتراثية ورياضية

أمير عسير يعتمد فعاليات أكبر مهرجان سياحي شتوي في عسير
موقع تنومة - الوليد - النماص اعتمد أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز برنامج وفعاليات مهرجان محايل الثقافي الشتوي الرابع 1432 والذي ستبدأ فعالياته مساء الأربعاء 24 صفر المقبل. ويعد أكبر وأطول مهرجان سياحي في المنطقة الجنوبية.وترعاه إعلاميا صحيفة الوطن.أوضح ذلك محافظ محايل، رئيس اللجنة الفرعية السياحية مسفر بن حسن الحرملي في تصريح صحفي أمس، مشيرًا إلى أن ما تم من إنجازات تنموية وثقافية وسياحية للمحافظة يأتي بفضل دعم وتوجيهات ورعاية أمير عسير الذي يحرص دائما على تقدم ورقي المحافظة كباقي محافظات المنطقة خدمة للوطن والمواطن.
وبيّن الحرملي حسب ماذكرته "الوطن" اليوم أن البرنامج يتضمن العديد من الفعاليات الدينية والثقافية والتراثية والشعبية والرياضية بمشاركة عدد من الأدباء والمفكرين والفرق الشعبية والأندية الأدبية، ومسابقة ثقافية للأطفال وألعاب ترفيهية، إضافة إلى مسابقة دوري كرة القدم للإدارات الحكومية والتي تقام على ملعب الفيصل، وعلى مستوى الفرق تقام مسابقة في كرة القدم على كأس أمير عسير على ملاعب الريان والمتحد وكذلك في الساحل. كما تقام فعاليات مصاحبة منها برامج نسائية تنظمها إدارة التربية والتعليم بالتعاون مع المكتب التعاوني بالمحافظة وكذلك بعض المعارض للدفاع المدني ووسائل السلامة، ومعرض الكتاب، ومعرض مدارس بلا مخدرات ومسابقات رياضية.
وأشار الحرملي إلى أنه يقام ضمن البرنامج ليالي الربيع تقدم خلالها عروض شعبية وتراثية يقدمها أهالي مراكز قنا وتهامة بللسمر وبللحمر وبحر أبو سكينة وحميد العلايا، إضافة إلى الفرق الشعبية من الريش وسحر آل عاصم وبني ثوعة ومحافظة رجال ألمع. كما يقام ضمن ليالي الربيع مهرجان الأسر المنتجة الثاني لمدة 10 أيام اعتباراً من 29 صفر المقبل تحت شعار (أمارس مهنتي بمشاركة أسرتي لتأمين مستقبلي) برعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في جهاز السياحة بمنطقة عسير وبمشاركة الضمان الاجتماعي في محايل.
وقال الحرملي: "تمت تهيئة مواقع البرامج الثقافية والمسابقات الشعرية وتم الانتهاء من الاستعداد التام لاستقبال الزوار بتهيئة المواقع الترفيهية والمتنزهات وتحسين مداخل ومخارج المحافظة من قبل البلدية وتم إنشاء مدرجات للجمهور أمام مسرح الحيلة".
وأوضح الحرملي أن المهرجان سيحتوي على برنامج معالجة أسباب الفقر والقضاء على البطالة والاستفادة من قدرات الكوادر الشابة العاطلة وتوعيتهم وإرشادهم إلى النهج السليم من خلال التعاون مع جهات الاختصاص بالمحافظة، مشيرا إلى أن مسابقة شاعر المهرجان في الشعر الفصيح التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى المنطقة ستستمر في نسختها الثالثة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..