×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

افتتاح مهرجان العسل الثالث بمركز الحبيل في عسير

افتتاح مهرجان العسل الثالث بمركز الحبيل في عسير
موقع تنومة -واس نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير افتتح محافظ رجال ألمع محمد بن سعود المتحمي اليوم مهرجان العسل الثالث "موسم السدرة " وذلك بمركز الحبيل بتهامة عسير.

و تجول المحافظ والحضور في صالة المعارض التابعة للمهرجان التي ضمت المركز الإعلامي للمهرجان مزودا بخدمات لتسهيل مهمة نقل الخبر والصورة من مكان الحدث طيلة أيام المعرض الثمانية، إضافة إلى أجنحة للدوائر الحكومية ممثلة في الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير والهيئة العامة للسياحة وفرع وزارة الشؤون الاجتماعية ومصلحة الزكاة والدخل وفرع وزارة الصحة.

كما احتوى المهرجان على المرسم الحر وصالة عرض العسل حيث احتوى على 45 محلاً لبيع العسل.

ثم استمع المحافظ والحضور لمحاضرة من رئيس وحدة أبحاث النحل بجامعة الملك سعود ورئيس جمعية النحالين التعاونية الدكتور أحمد الخازم تحدث فيها عن العسل والنحل وأهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات منوها ما تحظى به رجال المع من ثروة في إنتاج العسل .
وأفاد أن أيام المهرجان ستشهد عقد عدد من المحاضرات والدورات وورش عمل وزيارات ميدانية وتهدف لزيادة الوعي وتثقيف النحالين والمستهلكين بهذا المنتج.
وفي الختام شاركت عدد من فرق محافظة رجال المع بالعاب شعبية وألوان مختلفة نالت استحسان الجميع.

وعبر محافظ رجال ألمع محمد بن سعود المتحمي في تصريح للإعلاميين عن سعادته بافتتاح مهرجان العسل الثالث وقال " شرفني صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بافتتاح مهرجان العسل الثالث نيابة عن سموه الكريم ".
وأشار إلى أن العسل من المنتجات الأساسية التي تشتهر بها منطقة عسير وقال // بدأنا في هذه القرية خلال السنتين الماضيتين بجهود متواضعة ، وفي هذه السنة نجني ثمار الماضي وأصبحت القرية متكاملة بتضافر الجهود مع الدوائر الحكومية وعملنا جاهدين لنرتقي بهذا المنتج".

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..