×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الكشته" خيار مفضل لأبناء عسير شتاء

خبت آل حجري يشهد أعداد كبيرة من المتنزهين هذه الأيام

"الكشته" خيار مفضل لأبناء عسير شتاء
المجاردة - محمد العمر   أغرت الأجواء الباردة التي تسود منطقة عسير حاليا الشباب بالخروج إلى البر والاجتماع في جلسات السمر، فإلى منطقة خبت آل حجري بمحافظة المجاردة ومركز بارق شدت أعداد كبيرة من الشباب الرحال، مصطحبين معهم الذبائح وأدوات الطبخ البري، حيث يقومون بالطبخ التقليدي على الحطب، وشرب الشاي المعد بطريقة تقليدية على الجمر، للاستمتاع بأجواء البادية بما تتضمن من بساطة وتراث.
يقول عبدالله أحمد الشهري "عندما نقوم برحلة "كشته" إلى الخبت نصطحب معنا مستلزمات الطبخ الأساسية، وأهمها الذبيحة التي نستفيد من كل أجزائها، فالكبدة تقدم أولاً كتصبيرة إلى حين موعد العشاء، ويشارك الجميع في الطبخ، ويتفنن البعض من الأصدقاء في ابتكار أساليب جديدة في فن الطهي.
ويرى أحمد عبدالرحمن أن السمر ليلاً في خبت آل حجري له طبيعة خاصة، خاصة في هذه الليالي التي تشهد أجواء غاية في الروعة في منطقة تهامة عسير، وتستمر جلسات السمر والطرب طوال الليل، ويستمتع الجميع بهذه الليالي الحالمة في أجواء البر الرائعة، حيث يتبادل الأصدقاء الطرائف والألغاز في أجواء من المرح والسعادة، مضيفا أن ليالي الخبت هذه الأيام محط أنظار الجميع. ويقول خالد الشهري إن جلسـات السـمر خاصة في الخبـت هي أجمل الاجتماعـات على الإطلاق، حيث نتبادل القصص والحكايات، قصة من هنا، وطرفة من هناك، في جو من الضحك والمرح والتقارب بين الأصدقاء والأصحاب.
حسن محمد يؤكد أنهم يستمتعون بأجواء البر الرائعة بصحبة الأصدقاء في السمر ولعب الدومنة والبلوت, والاستمتاع بعمل الشاي على الجمر في ليال قليلة من العام.

image


image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    علي شاهر 28-12-1431 01:13 مساءً
    يا زين طالعات تهامهم الله يهنيكم
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..