×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تسليم مستشفى تنومة لصحة عسير منتصف شهر شوال

المشروع الهام الذي ينتظره الاف المواطنين

تسليم مستشفى تنومة لصحة عسير  منتصف شهر شوال
موقع تنومة - عبدالله غرمان يكاد يصبح الحلم واقعا ملموسا في تنومة فبعد طول انتظار استبشر الأهالي كثيرا بقرب الانتهاء من بناء مستشفى تنومة والذي من المتوقع ان تتسلمه الشؤون الصحية بمنطقة عسير من المقاول منتصف الشهر المقبل حسب ما أوضحه لموقع تنومه المهندس علاء المشرف على المشروع .
حيث بين لنا خلال زيارتنا للموقع ان المستشفى الذي سعته 50 سريراً وتنفذه شركة الراجحي للتنمية أصبح على وشك التسليم بعد اكتمال بناء مبناه الرئيسي الذي يضم جناحين للتنويم (رجال ونساء) وعيادات وقسم للطوارئ والمطبخ الرئيسي وغرف سجن نساء ورجال... والمبنى الإداري الذي يأتي في الطابق الأول للمستشفى .
إضافة إلى الانتهاء من مبنى الخدمات الخارجي والمكون من غرفة للأوكسجين وجهاز فلتره ازدواجي ومغسلة لتجهيز الموتى ومستودع ومغسلة الملابس على ان يستكمل الجزء الخاص بسكن الممرضات في فترة ما بعد التشغيل .
وأوضح كذلك إلى انه يتم العمل ألان على سفلته الموقع و إيصال التيار الكهرباء والذي تأخر نتيجة عدم تعاون فرع شركة الكهرباء في أبها مع المقاول .
ومما لفت انتباهنا عند الزيارة هو اختفاء نظام العنابر المعروف في مباني مستشفيات وزارة الصحة بكثرة أسرته حيث ان جميع غرف التنويم في مستشفى تنومة صممت بحيث تضم سريرين فقط باستثناء غرفة في قسم الرجال وأخرى في قسم النساء تضم كل واحدة أربعة أسرة .


اليكم بعض الصور للمستشفى

image
المستشفى من الخارج

image
الاستقبال

image
العيادات

image
كاونتر تمريض قسم تنويم الرجال

image
غرفة تنويم (رجال)

image
العناية المركزة

image
غرفة تنويم (نساء)

image
كاونتر تمريض قسم تنويم النساء

image
المطبخ الرئيسي

image
مبنى الخدمات

image
( مبنى الخدمات) غرفة الاوكسجين

image
( مبنى الخدمات) فلتر مزدوج للهواء

image
( مبنى الخدمات) مغسلة الملابس
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشيخ سعيد 15-09-1431 05:44 مساءً
    بيض الله وجهك على هذا التقرير ـــ أخي اتمنى تزودني بتقرير كامل بالصور على أيميلي ولك الشكر
  • #2
    ابو راكـــــــــــان 15-09-1431 10:44 مساءً
    [SIZE=5]مشروع جميل الله يجزاهم خير خصوصا ان بعض كبار السن ليس لديه احد يقوم بنقله الى بللاسمر او النماص الله يعطيهم العافيه[/SIZE]
  • #3
    رياض 16-09-1431 05:47 مساءً
    هاه لا نشوف بكره ارتيري في الاستقبال ولا الي يضع البنج بنقالي ارجووكم وظفوو الكفاءات المميزة ,, والله يستر من الاخطاء الطبية
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..