×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

القصيبي اشترط عدم هجاء وزارته مقابل إدخال الكهرباء لتنومة!

القصيبي اشترط عدم هجاء وزارته مقابل إدخال الكهرباء لتنومة!
تنومة سعيد معيض  أكد العقيد متقاعد محمد بن فراج الشهري شاعر تنومة ان الوزير غازي القصيبي رحمه الله رجل المهمات الصعبة وزير استثنائي ، وهو الأديب الأريب ، والشاعر الكبير حمل في فكره هموم وطنه وحاول بكل الوسائل أن يشرح معنى المواطنة ويوظف معانيها في خدمة وطنه وأمته ، كان أنموذجا رائعاً للوزير المثالي الذي لم ينبهر بأبهة المنصب ولم يمنعه عن النزول إلى ميادين العمل المختلفة والاقتراب إلى حد الالتصاق بالجمهور .. لا تنقصه فراسة ولا جراءة ،ملم بالأحداث ومساير لتطورات الزمن وسابق لعصره في أمور كثيرة ، وقال الشهري: ان لي شخصياً موقفا لا أنساه معه رحمه الله عندما كان وزيراً للصناعة والكهرباء وهو موقف لن ينساه أهالي تنومة مهما طال بهم الزمن .. حيث كانت تنومة وقتها تعيش في ظلام دامس والناس كانوا على الأتاريك والفوانيس ومواطير الكهرباء التي كانت مزعجة للسكان إضافة إلى ما تخلفه من آثار على البيئة واذكر انني ذهبت إلى معاليه رحمه الله ومعي خطاب توصية من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير في ذلك الوقت وكنت أطالب بإيصال التيار إلى تنومة أو على الأقل إعطائنا المعدات القديمة لشبكة كهرباء أبها نظراً لاتساع مساحة تنومة ووجود العديد من القرى فيها . وعند زيارتي له رحمه الله قال : أما شبكة كهرباء أبها القديمة فهي مثل مواطيركم القديمة وخالد الفيصل أدرى باحتياج تنومة منا ومنكم وان شاء الله ما نقصر معكم رح وارجع لي بعد أسبوع ونشوف ماذا نستطيع تقديمه لكم، وتابع الشهري قائلا : ذهبت وعدت بعد أسبوع لأجد أمر إيصال الكهرباء لمنطقة تنومة وتعميد كهرباء الجنوبية بذلك وكنت غير مصدق لأنه كان بالنسبة لنا حلما من الأحلام وكنت فعلاً غير مصدق حتى شاهدت المعدات بعد (3) شهور في تنومة ولقد كان ذلك العمل وذلك القرار تاريخاً جديداً لتنومة لن تنساه للمرحوم ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل حفظه الله. ولا أنسى عند مقابلتي له رحمه الله الاستقبال الحسن والوجه البشوش بعد أن قدمت له قصيدة تشكي حال تنومة في أبيات بسيطة رد عليها بابتسامته المعهودة وقال مازحا : تكتب تعهد إذا ما لبينا طلبكم ما تهجونا . قلت حاضر!. وفي ختام تعليقه دعا العقيد والشاعر محمد الشهري الله أن يرحم غازي القصيبي وأن يسكنه فسيح جناته.

http://www.alriyadh.com/2010/08/24/article554177.html
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حبايب 15-09-1431 10:34 مساءً
    رحم الله ابا يارا لقد خدم جميع مناطق المملكه بدون استثناء ولم يدخل وزارة ألا ونجح فيها ومن ضمن خططه قبل تولي منصب وزير الكهرباء ان يوصل التيار الكهربائي لجميع مناطق اللمملكه رحمك الله ابا ياراوالفضل الاول والاخير لله سبحانه وتعالى
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..