×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تغطية اللقاء الثقافي الرمضاني ليوم الإثنين في قاعة بن طالع

ضمن فعاليات التنشيط السياحي بتنومة

تغطية اللقاء الثقافي الرمضاني ليوم الإثنين في قاعة بن طالع
( تنومة - عبدالرحمن ظافر ) 
ضمن فعاليات التنشيط السياحي أقام الملتقى الثقافي الرمضاني مساء يوم أمس الإثنين في مقر الملتقى بقاعة القصر للاحتفالات بتنومة ( قصر بن طالع ) العديد من الفعاليات استهلت بمحاضرة عنوانها [ تدبر القرآن ] ألقاها الدكتور [ عبدالله بلقاسم الشهري ] استعرض خلالها بعض الأمور التي يجب مراعاتها أثناء قراءة القرآن ، وما ينبغي أن يكون عليه المسلم حين يتلوه ، مبيناً فضل تدبر القرآن وخيرية من يحرص على ختمه ، مؤكداً أن تدبر القرآن ليس بتلاوته فقط ، بل بمحاولة حفظه وتدارك قوة الذاكرة وحيويتها لأجل ذلك قبل أن يصيب الذاكرة بعض الوهن نتيجة تقدم العمر ، لا سيما في مثل هذه الأيام المباركة من شهر رمضان ، حيث تكون فيه النفس مستقرة بطمأنينة الصوم ، وأكثر تقبلاً وتطويعاً للحفظ والتلاوة ، كما أشار بفضل التالي للقرآن الذي يبحث في كتب التفاسير الموثوقة كلما تعذر عليه فهم بعض الآيات أو أشكل عليه شيء من دلالاتها . عقب ذلك عُرضت بعض الأهازيج الشعبية والإنشادية التي استحسنها الحضور ، تلاها موعد اعتلاء الدكتور : صالح أبو عراد لمنصة المسرح حيث ألقى محاضرته التي حملت عنوان [ وصايا تربوية في آداب المروءة وخوارمها ] ، استعرض من خلالها لتعريف المروءة ومفهومها كفضيلة من الفضائل التي حث عليه الدين الإسلامي ، ثم عرج على بعض النماذج الخُلُقية المفضية لكمال المروءة مراعياً في ذلك لبعض الحيثيات والظروف المعاصرة ، ثم ختم محاضرته بنماذج أخرى من شأنها نقض الأخلاق وتقويض شيمة المروءة ، داعيا المرء أن يربأ بنفسه عن إتيانها والاتصاف بها . ثم توالت بعد ذلك فقرات الأمسية الثقافية الرمضانية والتي تراوحت بين الألعاب والمسابقات إلي المسرحيات والأناشيد ، واختتم اللقاء بالسحب على الجائزة الكبرى .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هوس 07-09-1431 04:10 صباحاً
    مبروووووك ياوليد الابتوب
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..