×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

التنشيط السياحي في الصحافة المحلية ( موضوع متجدد)

التنشيط السياحي في الصحافة المحلية ( موضوع متجدد)
متابعة - سعيد معيض جريدة الرياض

تنومة تحتفي بالمشاركين في الدفاع عن الحد الجنوبي
تنومة سعيد معيض

نظم الملتقى الرمضاني حفل تكريم لأبطال قواتنا المسلحة الذين حظيوا بشرف الذود عن ثراه، قِبالة الحد الجنوبي،وقد ابت أبت تنومة وأهلها إلا أن تحتفي بأبنائها الذين رسموا للتضحية أبهى لوحة.

حيث أقيمت مساء أمس احتفالية الاستقبال والتكريم لجنودنا البواسل من أبناء تنومة البارين بأقدس الأوطان، وأطهر البقاع الذين شاركوا في شرف الجهاد الوطني إبان الاعتداء الآثم على حدودنا الجنوبية، وذلك على هامش الملتقى الثقافي الرمضاني المقام ضمن فعاليات التنشيط السياحي في تنومة هذا العام، حيث بدأ الحفل باستقبالٍ بهيج، وسط عاصفة من الترحيب والتهليل، وتحت وابل من أكاليل الورد والياسمين، وفور هدأت هذه الحفاوة، تقدم أمين عام اللجنة الفرعية للتنشيط السياحي بتنومة عبدالله بن سعد بن سعيد مدير مكتب التربية والتعليم بتنومة نحو المنبر الاحتفالي وألقى كلمة ترحيبية بهذه المناسبة، رحب فيها بالمحتفى بهم، وعبر خلالها عن سعادة اللجنة بهم، وعن عظيم شرف تواجدهم في المكان الذي اعتاد أبناء تنومة التواجد فيه، وهو مكان العزة والشرف، المكان الذي ترخص فيها النفس والروح، مقابل كل ذرة من تراب الوطن.


جريدة الوطن
تنومة: سعيد الشهري 2010-08-23 12:05 AM

احتفت تنومة بالنماص في منطقة عسير مساء أول من أمس بأبنائها من رجال القوات المسلحة المشاركين في مواجهات وتطهير الحد الجنوبي. وجاء الاحتفاء بحضور عميد كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية اللواء الدكتورعلي بن فايز بن جحني الشهري والأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش وفضيلة الشيخ محمد بن ناشع الشهري والمحاضر بجامعة الملك خالد بأبها الدكتور ظافر بن حمّاد الشهري والشيخ علي بن ظافر الشهري شيخ قبيلة آل الصعدي وجمع من المثقفين والإعلاميين وحشد كبير من أهالي وزوار تنومة، كما أن التكريم جاء ضمن فعاليات الملتقى الثقافي الرمضاني المقام في فعاليات التنشيط السياحي بتنومة.
الحفل بدأ باستقبالٍ بهيج لا يليق إلا بالأبطال، وسط عاصفة من الترحيب والتهليل، ليلقي مدير مكتب التربية والتعليم بتنومة أمين عام اللجنة الفرعية للتنشيط السياحي عبدالله بن سعد بن سعيد كلمة اللجنة، عبّر خلالها عن فخر الجميع بأبنائهم ومدى الفخر والاعتزاز الذي خيّم عليهم جراء هذه المشاركة.
ثم ألقى الشاعر الشاب سلطان بن لسود قصيدتين بهذه المناسبة، خلفتا وراءهما إعصاراً من التصفيق والتفاعل من الحضور الكريم. ونيابة عن المكرمين ألقى مشعل الشهري أحد جنودنا البواسل المحتفى بهم كلمة فرسان الأمسية عبّر خلالها عن سعادتهم البالغة، واعتزازهم الكبير بهذه الحفاوة، وأنهم لم يفعلوا ما يستوجب هذه الاحتفالية، لأن ما قاموا به يعد واجباً وطنياً لا يجدر بمن يقوم به أن ينتظر الشكر من أحد، فعلى عتبات الوطن يراق الدم، وترخص الروح، ولم يستغربوا هذا الوفاء وهذا الحب.
ثم قدم مجموعة من شباب تنومة أنشودة، تلاها عرض مرئي للقوات المسلحة والجنود البواسل من أرض المعركة. واختتم اللقاء بتسلم المحتفى بهم الدروع التذكارية وشهادة الوفاء والتقدير.

------------
جريدة الوطن
دعوة أصحاب المزارع لإنشاء عقوم ترابية حولها لحفظ مياه الأمطار
تنومة: سعيد الشهري 2010-08-22 11:49 PM

دعا عميد كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور علي بن فايز الجحني أصحاب المزارع إلى الاهتمام بها وإنشاء عقوم ترابية حولها لحفظ مياه الأمطار. جاء ذلك في محاضرة عن الأمن البيئي في المملكة ضمن برامج الملتقى الرمضاني في تنومة وذلك في مقر الملتقى بقاعة القصر بتنومة. وأكد الجحني خلال المحاضرة على أهمية الأمن البيئي حفاظا على توازن الطبيعة ومواردها الطبيعية, وما يسببه الإجحاف في تدمير البيئة سواء بالصيد الجائر أو قطع الأشجار أو تلويث البيئة من آثار كبيرة على سلامة البيئة وصحة الإنسان والحيوان, عارضاً عددا من التوصيات الكفيلة بتحسين مستوى البيئة خصوصا في تنومة ومنطقة عسير. كما اقترح تكوين جمعية بعنوان أصدقاء البيئة, وشدد على دور المدارس ووسائل الإعلام في تثقيف المجتمع بالمحافظة على البيئة.
كما طالب الجحني بالتوسع في التشجير وزراعة النباتات المفيدة للغذاء حول البيوت وفي المزارع الخاصة, مقترحاً الاستفادة من مياه الأمطار المتجمعة على أسطح البيوت بحيث يتم ربط أنابيب السطح بأنابيب تنتهي في خزان خاص في الحوش, ومن المياه المتجمعة في هذا الخزان من مياه الأمطار يمكن أن يستفاد منها في ري مزروعات الحوش والاستفادة منه في غسيل السيارات وخلافه.
واختتم الجحني محاضرته بعرض مجموعة كبيرة من صور التلوث التي بينت فداحة ما يقوم به الإنسان تجاه البيئة وأضرارها الصحية والبيئية, ثم أجاب على عدد من المداخلات حول موضوع البيئة من عدد من الحضور.
من جهة أخرى، تواصلت فقرات الملتقى بعد المحاضرة بفقرة مسرحية عبارة عن نشرة أخبار فكاهية، ثم تم الالتقاء بشاعر تنومة سلطان بن محمد بن لسود الشهري، حيث استعرض عددا من قصائده في مختلف الأغراض الشعرية التي نالت استحسان الحضور, وشرح بداياته مع الشعر ودور والده في تشجيعه حتى وصل إلى ما وصل إليه.


الوطن - تنومة - سعيد مسفر
شهد رئيس مركز تنومة بالنيابة سعد بن علي الشهري وبحضور عميد كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور اللواء علي بن فايز الجحني، ومدير مكتب التربية والتعليم بتنومة، أمين عام لجان التنشيط السياحي عبدالله بن سعد بن سعيد ورؤساء الدوائر الحكومية أول من أمس انطلاق الملتقى الرمضاني الذي يأتي ضمن برامج التنشيط السياحي لهذا العام ويستمر حتى 11 رمضان. وذلك بقاعة القصر للاحتفالات بتنومة. كما شهد الشهري حفل جائزة الدكتور اللواء علي بن فايز الجحني للإبداع والتميز بمدينة تنومة لعام 1431.
وافتتح الحفل بمحاضرة دينية للشيخ ناصر بن عبدالله الأسمري بعنوان "سلامة الصدر". بعد ذلك تم إعلان أسماء الفائزين بجائزة تنومة للإبداع والتميز في فرعها الأول حفظ القرآن الكريم تلاوة وتجويدا حسب الترتيب المعطى لإدارة الجائزة من مكتب التربية والتعليم بتنومة وهم: عبدالعزيز بن سعيد الأسمري، محمد بن حمود الشهري، عبدالرحمن بن ظافر الشهري، سالم بن محمد الشهري، أنس بن عبدالله الشهري، صالحة بنت محمد بن عامر وشريفة بنت عبدالله الشهري. بعد ذلك قدمت جائزة تنومة للإبداع والتميز لرجل الأعمال سعيد بن أحمد العسيري.
بعد ذلك، قام مدير موقع تنومة الإلكتروني عبدالله بن غرمان نيابة عنه وعن إدارة موقع ومنتديات تنومة بتقديم درع للدكتور صالح بن علي أبوعراد. وذلك لحصوله على جائزة حميد بن راشد الثقافية في إمارة عجمان بالإمارات العربية المتحدة.
إثر ذلك قام أمين عام لجان التنشيط السياحي بتنومة مدير مكتب التربية والتعليم عبدالله بن سعد بن سعيد مع راعي الحفل بتكريم ضيوف الملتقى وهم: الدكتور علي بن فايز الجحني، والشيخ عبدالرحمن بن طالع الشهري، والشيخ ناصر بن عبدالله الأسمري، والشاعر علي بن أحمد السالمي. ثم تواصلت برامج الملتقى حيث قدمت بعض المسابقات والأناشيد والمسرحيات ثم اختتم البرنامج بأمسية شعرية للشاعر علي بن أحمد السالمي.

http://www.alwatan.com.sa/Local/News...2&CategoryID=5





جريدة الرياض

تنومة تحتفي بالمشاركين في مهرجانها السياحي

تنومة - سعيد معيض

رعى رئيس مركز تنومة محمد بن فلاح القرقاح مساء الأربعاء الماضي حفل تكريم المشاركين في الطيران الشراعي والمعارض الفنية والصور الفوتوغرافية القديمة والحديثة لتنومة ومعرض أضرار التدخين والمخدرات المرافقة لفعاليات التنشيط السياحي في تنومة هذا العام، وحفل جائزة دار الدكتور: عبدالله أبو داهش للبحث العلمي والتي حجب الفرع الأول لها لضعف الأعمال المقدمة لها وعدم ارتقائها للمستوى المأمول، أما الفرع الثاني للجائزة فقد كانت من نصيب العقيد المتقاعد محمد بن فراج عن بحثه (الملك عبدالعزيز في أعين أدباء جنوبي المملكة العربية السعودية من 1351ه - 1373 ه).

وقد استهل الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم كلمة للدكتور عبد الله أبو داهش رحب فيها بالحاضرين وأثنى خلالها على أعضاء لجنة التنشيط السياحي نظير رعايتهم وتنظيمهم حفل الجائزة هذا العام، ثم عرف بالجائزة للحاضرين والهدف منها بعد ذلك أخذ العقيد المتقاعد محمد بن فراج مكانه لإلقاء الضوء على بحثه وعرض مقتطفات منه، حيث وضح أن عنوان بحثه وهو الملك عبدالعزيز في أعين أدباء جنوبي المملكة العربية السعودية، ثم ألقى اللواء الدكتور سعيد بن زهير العمري كلمة بهذه المناسبة أثنى خلالها على أبي داهش وإسهاماته البحثية التي أثرت الساحة الفكرية والثقافية للمنطقة وأبرزت آدابها وحضاراتها للمهتمين والباحثين والأدباء والمثقفين، ثم ثمن له هذا الجائزة معتبرا أنها ستضيف للمنطقة الشيء الكثير وستسهم في التنقيب عما طمرته السنون والأزمان.

جريدة الرياض
الأحوال الجوية في تنومة تلغي فعاليات الطيران الشراعي
تنومة سعيد معيض

وقفت تقلبات الأحوال الجوية الشديدة في تنومة دون تنفيذ فعاليات الطيران الشراعي حتى الآن حيث لم ينجح فريق الطيران الشراعي في التحليق في سماء المدينة رغم محاولاتهم الحثيثة في ذلك.

وأوضح الكابتن علي الأسمري أن تقلبات الريح وتبدل اتجاهات حركتها جعلت من المهمة مستحيلة فضلاً عن تقطع الريح وتفاوت مقاسات درجة سرعتها حيث ترتقي لمستوى 15 عقدة وتعود للانخفاض لمعدلات أبطأ من ذلك بكثير في أوقات متسارعة جداً.

وعن سؤاله عن إمكانية تكرار المحاولة في غضون الأيام القادمة أجاب الأسمري بأن الأمل قائم في تحسن الحالة الجوية واستقرارها وأنهم حريصون بشكل كبير في أن يتسنى لهم الوقت المناسب للإقلاع تلبية لرغبة الداعين لهم وإرضاءً لأهالي المنطقة وزوارها الذين تجشموا عناء الحضور بعد أن عقدوا آمالاً عريضة في رؤية مشهد الطيران الشراعي عن كثب ، وأنه لازال لدينا بعض الوقت لتحقيق ذلك ، وندعو الله أن يمنحنا الفرصة والتوفيق.

من جهته شكر رئيس مركز تنومة محمد بن فلاح القرقاح الفريق وطلب منهم عدم المغامرة بالطيران في الأجواء السيئة حتى ولو كانت نسبة الخطورة 1% فقط حفاظاً على الأرواح.

جريدة الوطن
انطلاق اثنينية تنومة الثقافية في موسمها الثامن
: سعيد الشهري 2010-07-29 2:11 AM

انطلقت أول من أمس أولى فعاليات "اثنينية تنومة الثقافية" في مركز تنومة شمال مدينة أبها في موسمها الثامن خلال صيف هذا العام 1431هـ، تحت إشراف الدكتور صالح بن علي أبو عرّاد بلقاءٍ افتتاحي يأتي مُتزامنًا مع بداية فعاليات وبرامج لجنة التنشيط السياحي الفرعية في تنومة.
وجمع اللقاء الافتتاحي للاثنينية كلاً من عبدالله عبدالرحمن غرمان، ومحمد بن حُصان، وعبدالله بن جاري للحديث المُشترك عن فكرة، ومراحل، وخطوات مشروع معرض الصور الفوتوجرافية التي التقطت لبعض المواقع المتفرقة من تنومة منذ ما يقرب من 45 عامًا بعدسة المهندس البريطاني رون كانتي Ron Canty، والتي قام مدير موقع تنومة عبدالله بن غرمان بجمعها ومعالجتها فنيًا، وبدعم من الدكتور اللواء علي بن فايز الجحني وبالتعاون مع كل من: محمد بن حصان، وعبدالله بن جاري لعرض 30 صورةً منها ضمن فعاليات ومناشط برنامج التنشيط السياحي في تنومة خلال موسم الصيف لهذا العام 1431هـ.
وتحدث الجميع عن فكرة الصور وما يحويه المعرض الثقافي من صور قديمة تحكي الفرق بين الحاضر والماضي والتطور الذي كان لمدينة تنومة النصيب الكبير منه.


جريدة الجزيرة
انطلاق فعاليات مهرجان صيف تنومة


بيشة - عبد العزيز الشهري
تحت رعاية رئيس مركز تنومة فلاح القرقاح انطلقت فعاليات مهرجان صيف تنومة لهذا العام، بحضور مديري ورؤساء الإدارات الحكومية والمشايخ وعدد كبير من الأهالي والسياح، وقد قص القرقاح شريط الافتتاح إيذاناً بانطلاق فعاليات المهرجان وتدشين المسرح المفتوح المقام من قبل البلدية. واشتمل الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة على العديد من الكلمات، حيث أشاد رئيس مركز تنومة، في كلمة له، بدعم أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد لإنجاح مثل هذه المناشط والمهرجانات، مشيرا إلى أن المهرجان سيشهد هذا العام الكثير من البرامج والفعاليات الجديدة والتي ستساهم بإذن الله في جذب السياح وإنجاح المهرجان، وأشاد القرقاح بدور بلدية تنومة، ممثلة في رئيسها المهندس مصلح العلياني، في إخراج المهرجان بهذه الصورة الرائعة، ودورها في دعم فعالياته وبرامجه. وفي الختام أطلع القرقاح والحضور على معرض «صور تنومة قبل 45 عاما» لعبد الله غرمان، كما شاهد والحضور معرض التوعية بأضرار المخدرات.



جريدة عكاظ
تنشيط سياحي

سعيد رافع ـ تنومة
أطلق رئيس مركز تنومة محمد بن فلاح القرقاح أمس، برامج التنشيط السياحي في المركز.
وتتضمن البرامج دورات رياضية، عروض طيران شراعي، معرضا للصور الفوتوغرافية، معرضا للتوعية بأضرار المخدرات.

جريدة الوطن
افتتاح التنشيط السياحي في تنومة
تنومة: سعيد الشهري 2010-07-26 1:43 AM

افتتح رئيس مركز تنومة محمد بن فلاح القرقاح أول من أمس فعاليات التنشيط السياحي في مركز تنومة شمال مدينة أبها، وذلك بساحة استراحة البلدية، بحضور مديري ورؤساء الإدارات الحكومية ورئيس بلدية تنومة المهندس مصلح بن صالح العلياني.
وقال القرقاح في كلمته خلال الحفل: إن تنومة تعتبر من المدن السياحية الكبيرة في منطقة عسير حيث يوجد بها عدد كبير من المتنزهات الطبيعية الجميلة، داعيا جميع المصطافين لزيارتها.
كما افتتح القرقاح المعرض التشكيلي الثنائي الخامس لعبدالله البارقي, وصديق كشاف, ثم افتتح معرض "صور تنومة قبل أربعة عقود" لعبدالله بن غرمان الشهري, ومعرض الفنان التشكيلي فهد بن يعن الله, ومعرض الصور الفوتوغرافية للطالب خالد محمد ناصر, ومعرض مكافحة المخدرات والتدخين, ودورة الخط العربي، كما افتتح الدورة الرياضية بملعب الرواد.



جريدة الرياض
وسط تساقط رذاذ المطر
افتتاح فعاليات التنشيط السياحي بتنومة بأوبريت وطني ومعارض متنوعة
تنومة سعيد معيض:

برعاية رئيس مركز تنومة محمد بن فلاح القرقاح افتتح يوم أمس السبت فعاليات التنشيط السياحي لهذا العام باحتفال أقيم بساحة البلدية، حيث تم في البداية افتتاح الساحة الشعبية التي أنشأتها البلدية ثم بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس المركز كلمة رحب فيها بالحضور من المقيمين والمصيفين، تلا ذلك كلمة أمين لجان التنشيط السياحي بتنومة الأستاذ عبدالله بن سعد الشهري مدير مكتب التربية والتعليم بتنومة استعرض فيها جهود اللجان المشكلة لإعداد برنامج التنشيط السياحي لهذا العام، وبعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية للشاعر عبدالله الطنيني ثم قصيدة شعرية أخرى للشاعر محمد بن فراج، وبعدها بدأ أوبريت (أسياد وأمجاد ) الذي نال استحسان الحضور، ثم نتقل الجميع لافتتاح المعارض المصاحبة، حيث افتتح القرقاح المعرض التشكيلي الثنائي الخامس للأستاذ عبدالله البارقي والأستاذ صديق كشاف، ومن ثم افتتح معرض صور تنومة قبل أربعة عقود للأستاذ عبدالله غرمان ومعرض الفنان التشكيلي فهد يعن الله ومعرض الصور الفوتوغرافية للطالب خالد محمد ناصر ومعرض مكافحة التدخين والمخدرات (كفى).

جريدة الجزيرة
يقيم حالياً الفنانان عبد الله البارقي وصديق كاشف معرضهما الثنائي الخامس في مدينة تنومة ضمن برامج السياحة في تنومه لهذا العام، ويحتوي المعرض على 81 لوحة متنوعة المدارس الفنية‎ استلهمت من البيئة والواقع والحياة الاجتماعية والتراث المحلي، وتعتبر إقامة هذا المعرض للزميلين كاشف والبارقي تعريفاً بإبداعهما للسياح ومساهمة منهما في الارتقاء بذائقة المجتمع وتقريب مفهوم هذا الإبداع.
الجدير بالذكر أن الزميلين من المتخصصين في التربية الفنية ومن الفنانين الذين يشكلون حضوراً متميزاً على الساحة المحلية.


جريدة الوطن
انطلاق الفعاليات السياحية بتنومة غدا
تنومة: سعيد الشهري 2010-07-23 2:03 AM

يطلق رئيس مركز تنومة محمد بن فلاح القرقاح غدا فعاليات الصيف لهذا العام، وذلك في مقر استراحة بلدية تنومة. وتشمل الفعاليات عددا كبيرا من عروض الطيران الشراعي والندوات والفن التشكيلي والدورات الرياضية وتستمر حتى منتصف شهر رمضان المبارك.
وأوضح القرقاح أن البرنامج اعتمده أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ويتضمن عددا من المحاضرات والمسابقات، إضافة إلى العروض الشعبية، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان العلاقات العامة والإعلام والمالية والرياضية والشعبية والتنظيم بهدف متابعة الفعاليات والإشراف عليها طوال فترة الصيف.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..