×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هدم المنزل شرط لتوصيل الكهرباء

هدم المنزل شرط لتوصيل الكهرباء
 (تنومة - سعيد رافع)
تنظر عشر جهات حكومية في شكوى ورثة مواطن ضد شركة الكهرباء في منطقة عسير، لامتناعها عن إيصال التيار الكهربائي إلى منزلهم في محافظة المجاردة، بحجة وجود خطوط الضغط العالي فوق المنزل، في حين تؤكد هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في خطاب لها «تحتفظ عكاظ بنسخة منه» أن النظام المتبع في مثل هذه الحالات يلزم بإزاحة ما تم بناؤه تحت الشبكة ليتم توصيل الكهرباء إلى منزل المذكور ومراجعة الشركة لإتمام الإجراءات الخاصة بذلك.
وبحسب الوكيل الشرعي عن والده المتوفى محمد ظافر الشهري، فإن العقار مملوك بحجة استحكام ورخصة إنشاء وتعمير وقرض من صندوق التنمية العقارية، وحين أراد الحصول على عداد كهرباء لمنزل والده امتنعت وحدة الكهرباء في محافظة المجاردة من إيصال التيار الكهربائي، بحجة وجود خطوط الضغط العالي فوق المنشأة.
يقول الشهري «هذه الخطوط قادمة من محافظة محايل عسير بمسافة 75 كم وتحمل خطين متجاورين والأبراج بجوار بعضها خلال هذه المسافة وعند اقترابها من محطة النهاية بكيلومتر واحد افترقتا يمينا ويسارا، وأحد هذه المسارات اخترق حيا بأكمله وحرم العديد من المواطنين من الاستفادة من أملاكهم، وجلبت تلك الخطوط الضرر والمرض نتيجة خطأ فني من الشركة نفسها بعد أن وضعت أعمدة الكهرباء عند بداية المشروع بشكل عشوائي غير مدروس، ودفع ضريبة هذا الخطأ سكان الحي الذين لم يكن لديهم علم بأنه سوف يمنعون من البناء تحتها».
وتابع الشهري «عند تقديمي لحجة استحكام وبعض من الأملاك المجاورة التي تقدر بمساحة 7000 متر مربع أجابت شركة الكهرباء بعدم المعارضة ويتضح ذلك من واقع الحجة قبل خروجها، وعندما راجعت عددا من الجهات الحكومية ذات العلاقة اتضح تجاهل الشركة لتلك الأوامر، ومنها خطاب إمارة منطقة عسير بالرقم 4034 في 8/3/1428هـ الموجه لشركة الكهرباء في عسير بضرورة إيصال التيار وإزاحة الضرر أو تحديده ليتم محاسبة المتسبب».
ويأمل الشهري أن يرى منزل الورثة النور بعد كل هذه السنوات لينعم وأسرته بإيصال التيار الكهربائي إلى منزله المظلم، ويؤكد أنه ينتظر أن يحمل له الغد أخبارا سارة بإطلاق التيار وإزاحة الشبكة إلى مسارها الصحيح أو نزع ملكية العقار حسب البنود المنصوص عليها نظاما.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..