×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اخر التطورات على الحدود -القنابل المضيئة تكشف المسلحين خلف مستشفى الخوبة و قبائل ال \"ابو جبارة \" يطردون الحوثيين الى الجبال

اخر التطورات على الحدود  -القنابل المضيئة تكشف المسلحين خلف مستشفى الخوبة و قبائل ال \"ابو جبارة \" يطردون الحوثيين الى الجبال
 (إعداد ومتابعة موقع تنومة - عبدالله غرمان )

ذكرت اخر التقارير الواردة من منطقة المواجهة على الحدود ان القنابل المضيئة اوقعت بمسلحين كانوا خلف مستشفى الخوبة فيما كان هناك عمليات تمشيط مكثفة للقرى الحدودية من قبل القوات المسلحة وسلاح الحدود .
على صعيد اخر وبعد مواجهات دامية مع قبائل \"أبو جبارة\" اليمنية فر المقاتلين الحوثيين الى جبل يطلق عليه \"جبل الوقبة\" يبعد عن سد وادي نجران 15 كم فقط من الجهة الجنوبية ويقودهم ميدانيا نجل شيخ قبلي مشهور
من جهة ثانية كشف المتحدث الرسمي في المديرية العامة لحرس الحدود المقدم سالم السلمي النقاب عن تعزيزات بشرية وآلية واستنفار أمني تام على طول الشريط الحدودي للمملكة لمنع تسرب المتسللين والمخربين وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن إلى المملكة، مستغلين الظروف والعمليات العسكرية الجارية على المناطق الحدودية. وذكرت صحيفة (عكاظ) انه ابلغها المقدم السلمي في اتصال هاتفي أجرته معه أمس، أن حرس الحدود عزز من تجهيزاته البشرية والآلية على طول الشريط الحدودي مع اليمن لمواجهة أية حالات تسلل سواء الاعتيادية التي تباشرها دوريات الحرس يوميا أو محاولات تسلل عناصر من الإرهابيين والمطلوبين أمنيا إلى داخل الأراضي السعودية. وأفاد المتحدث باسم حرس الحدود أن التوجيهات صدرت بأن نعزز من تواجدنا البشري والآلي وأن نكثف من تسيير الدوريات على طول الحدود واستخدام كل التقنيات الفنية المتطورة، لفرض الرقابة الأمنية على الحدود لمواجهة أي طارئ والحيلولة من تسرب المتسللين إلى أراضينا، مبينا أن من بين التجهيزات المستخدمة كاميرات حرارية ليلية ونهارية ثابتة وأخرى محمولة على دوريات لكشف أية محاولة تسلل على حدودنا مع اليمن.

من جانبه، خفف نائب رئيس مركز الخليج للأبحاث والمسؤول عن قسم مكافحة الإرهاب الدكتور مصطفى العاني، من مخاوف بعض الأوساط من استغلال عناصر تنظيم القاعدة في اليمن للظروف الراهنة على الحدود في دخول أراضي المملكة وتنفيذ عمليات إجرامية.

وقال في اتصال هاتفي مع «عكاظ» أنه من الصعوبة على عناصر تنظيم القاعدة في اليمن وغيرهم تجاوز الحدود السعودية في ظل الإجراءات والتدابير العسكرية والأمنية المكثفة على طول الحدود السعودية اليمنية.

من جهة ثانية قالت صحيفة (الرياض ) أن الشريط الحدود السعودي اليمني شرقاً شهد أمس الاثنين موقفاً مغايراً وتطورات إيجابية لقواتنا المسلحة حيث تصدت وحدات سعودية لهجمات المتسللين بصواريخ الكاتيوشا المعدلة التي استخدمت من قبلهم لتدمير مواقع حكومية، المتمردون بحسب ما أوردته مصادر مطلعة استخدموا صواريخ \"الكاتيوشا\" المعدلة في قصف مبنى الدفاع المدني الذي تم إخلاؤة قبل يومين في محافظة الخوبة، وقد تواصلت الإشتباكات والاعتقالات للمتسللين في منطقة العين الحارة، وحققت المعارك التي جرت الليلة الماضية نتائج إيجابية في اعتقال عدد من المتمردين ومناصريهم وإصابه آخرين تسللوا لداخل الحدود السعودية ليلاً وهي الفترة التي يتسلل فيها المتمردون لاستخراج الأسلحة المخزنة والمخبأة في عدد من المواقع.
تجري حاليا وحدات عسكرية متخصصة تتبعها وتمشيطها للأودية والمزارع والمنازل المهجورة تشمل قذائف الهاون والأربي جي والأسلحة الخفيفة والقنابل وهي الأسلحة التي يتسلح بها المتسللون أثناء تسللهم لداخل الأراضي السعودية حيث كانت تستخرج من قبل المتسللين ومناصريهيم من مواقع متفرقة كانت قد خبأت بها في وقت طويل قبل الحرب تحسباً لاستخدامها في حربها على الجبهتين السعودية واليمنية.
فيما لاتزال العمليات الحربية الجوية ليلاً تشن غاراتها وتمشيطها للمنطقة الحدودية بطائرات ال (إف 15) والأباتشي والتورنيدو، لتتبع المتسللين والمشتبه بهم ممن صنفوا من أنصار القاعدة المتضامنين، مع استمرار الإمدادات العسكرية من معدات وآليات تتواصل القذائف الأرضية تطهيرها للشريط الحدودي الممتد من جبل دخان وجبل الدود وتمشيط حدود القرى المخلاة ضمن المنطقة المحددة كمنطقة عسكرية.

فيما ذكرت صحيفة الوطن ان القوات السعودية تمكنت مساء أمس من القبض على المتسللين الذين اختبؤوا في قرية البيضاء الغربية الواقعة خلف مستشفى الخوبة الجديد، وبحوزتهم أسلحة متعددة قبل تنفيذهم لأية عمليات محتملة، واستعانت القوات السعودية في عملية الضبط بالقنابل المضيئة التي سهلت المهمة.
إلى ذلك، استمرت عمليات التمشيط الواسعة التي تقوم بها القوات السعودية للقرى القريبة من جبل دخان، ونفذت الطائرات السعودية عدة طلعات جوية استطلاعية لمراقبة الوضع.
يذكر أن مواجهات البارحة الأولى قد شهدت استخدام المتسللين لأسلحة الهاون بالقرب من مستشفى الخوبة في محيط العين الحارة وأم الدبا.
أمنيا قال مدير شرطة جازان اللواء أحمد القزاز لـ\"الوطن\" إنه تم أمس ضبط أكثر من 155 متسللاً، وهو عدد يقل عن المعتاد، إذ بلغ متوسط الضبط بداية الأحداث من 2000 3000 متسلل يومياً، ما يشير إلى تناقص عدد المتسللين.

image

image
image

image
image

image
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جابر القرني 29-11-1430 08:17 صباحاً
    مشكورين والله ما قصرتو
    عطيتونا العلوم كلها

    وفقكم الله
  • #2
    ولد شمران 29-11-1430 08:21 صباحاً
    منصورين يا صقور العز اللهم احفظ الامن على بلادنايا كريم
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..