×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير توصي بتوزيع دوام المدارس إلى صباحي ومسائي وتقليص زمن الحصة إلى 30دقيقة

صحة عسير توصي بتوزيع دوام المدارس إلى صباحي ومسائي وتقليص زمن الحصة إلى 30دقيقة
 (موقع تنومة - متابعات)
دعت الشئون الصحية وادارات التربية والتعليم بمنطقة عسير الى تقسيم الدوام الرسمي في مدارس المنطقة الى فترتين صباحية ومسائية وسرعة تقسيم الفصول المزدحمة والتعاقد مع معلمين جدد لشغلها ودراسة تقليص زمن الحصة الدراسية الى 30 دقيقه وتفريغ المرشد الصحي بكل مدرسة تفريغا كليا للعمل في مراقبة الطلاب والتوعية الصحية والإشراف على نظافة البيئة المدرسية كما دعت الى دعم بنود وسائل النقل المدرسي لزيادة وسائل النقل وتقليص الازدحام داخل السيارة وتنظيم دخول الطلاب وخروجهم بما يضمن منع التكدس وتقليص فرص انتشار مرض انفلونزا الخنازير بين الطلاب جاء ذلك عقب اجتماع فريق من الشئون الصحية بمنطقة عسير وممثلي مديري خدمات الطلاب بادارة التربية والتعليم بالمنطقة الذي عقد مؤخرا في اطار التنسيق القائم بين الوزارتين وشملت التوصيات التي تلقت \"صحيفة الرياض\" نسخة منها ضرورة الزام العاملين في المقاصف المدرسية بلبس غطاء الرأس والكفوف والكمامات وحصولهم على شهادات صحية سارية المفعول لتقليل فرص انتشار المرض.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مرمر زماني 17-11-1430 07:31 مساءً
    ولله لو يخلومها 10 دقايق انها عيفه ومعا احترامي مسوين مدارس تنومه مهتمين ما جابو الا معقم وياليت كمل اسبوع ولله ما كمل الا ثلاثه اييام اصلا وش دراكم يا طلاب تنومه ما عرفتو الا صابو تايد وبو نكس تلاته بو احد لاكن الله يحضركم وتعرفون صابون سايل امييييييييييييييييييييييييييين
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..