×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يفتتح مؤتمر (الحوكمة) والذي يناقش مدى تطبيق الشركات لمبادئها

أمير عسير يفتتح مؤتمر (الحوكمة) والذي يناقش مدى تطبيق الشركات لمبادئها
 (فايز آل جحني / عن واس)

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء اليوم مؤتمر //حوكمة الشركات:الممارسات والافاق المستقبلية// الذي تنطمه جامعة الملك خالد بابها.
وبدئ الحفل الذي أقيم لهذه المناسبة بالقران الكريم، ثم القى معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور / عبد الله بن محمد الراشد كلمة هنأ فيها الجميع بانطلاقة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية لتكون منارة من منارات المعرفة ومنتدى للعلماء ودارا للحكمة وجسرا للتواصل بين حضارات الشعوب .
وقال معالي الدكتور الراشد //هي شعاع يضيء بنور العلم دروب الأجيال القادمة لنأخذ موقعنا الملائم بين الأمم في صنع الحضارة الإنسانية.
وأكد الدكتور الراشد على أهمية حوكمة الشركات وممارساتها الحالية وآفاقها المستقبلية مشيرا إلى اهتمام الأكاديميين والممارسين بمفهوم وتطبيقات حوكمة الشركات لما شهده العالم من أزمات مالية في السنوات الأخيرة وما خلفته الأزمة من انهيارات في معظم النظم الاقتصادية و ازدياد عدد البطالة وفقدان الالاف جزءا كبيرا من استثماراتهم.
كما أشار الدكتور الراشد إلى الأبعاد الخطيرة للازمة و دور المملكة العربية السعودية الريادي العالمي بضمان استقرار أسعار النفط وسلامة النظام المالي والاستثماري الوطني .
وبين معالي مدير جامعة الملك خالد أن اتباع المبادئ السليمة لحوكمة الشركات يؤدي إلى توافر الاحتياطات اللازمة لسوء الإدارة وتشجيع الشفافية ومواجهة مقاومة المؤسسات للإصلاح .
وقال الدكتور الراشد //ولما هذا الموضوع المستحدث من أهمية في استقرار السوق المالية فقد أولت جامعة الملك خالد اهتماما مباشرا فأنشأت مركزا علميا مختصا باسم // حوكمة الشركات //.
كما تحدث الدكتور الراشد عن اهتمام الجامعة بإمداد الاقتصاد بالكفاءات المؤهلة والقادرة على المنافسة من خلال دعمها للبحوث وإقامة المؤتمرات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..