×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس المقلية؟

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس المقلية؟
 المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس تعتبر أحياناً صحية أكثر من البطاطس المقلية.. ويحمل تغليفها عبارات مثل "أقل دهون من مقرمشات البطاطس" أو "المزيد من البروتين".
غير ان مراكزاً للمستهلك في ألمانيا.. قام بفحص 80 منتجاً مختلفاً من مقرمشات الخضروات التي تبباع في الأسواق ووجد أنها لا تفي بتلك الإدعاءات.

وبحسب ما نشره موقع (24 فإن مقرمشات البطاطس بشكل عام تحتوي على نحو 530 سعراً حرارياً و33 غراماً من الدهون لكل 100 غرام..بينما تحتوي المقرمشات المصنوعة من البنجر أو البطاطا أو الجزر الأبيض، على 500 سعر حراري و32 غراماً لنفس الكمية.

بينما المقرمشات المصنوعة من العدس والبازلاء وغيرها من الحبوب..تحتوي على سعرات حرارية أقل تصل إلى 440 سعراً حرارياً و16 غراماً من الدهون لكل مئة غرام.
كما تحتوي على كمية بروتين أكثر من الخيارات الأخرى، وتتلاشى ميزتها فوراً بسبب ارتفاع مقدار الملح فيها.
وفي الواقع، لا تحتوي مقرمشات الخضار على ملح أقل مقارنة مع مقرمشات البطاطس.

الجدير بالذكر أن على المستهلكين الذين يتطلعون لتناول أكل صحي ألا يثقوا في المدون على العبوة..وعليهم قراءة بطاقة الوصف الغذائي عندما يقررون شراء أي منتج.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس المقلية؟
/ 20 محرم 1442

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس..

المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس تعتبر أحياناً صحية أكثر من البطاطس المقلية.. ويحمل تغليفها عبارات مثل "أقل دهون من مقرمشات البطاطس" أو "المزيد من البروتين". غير ان مراكزاً للمستهلك في ألمانيا.. قام..

تضخم البروستاتا الحميد
/ 13 محرم 1442

تضخم البروستاتا الحميد

تضخم البروستاتا الحميد هو زيادة مطردة في حجم البروستاتا، حتى تسد مخرج المثانة، وتعوق خروج البول، وتشتهر تلك الحالة المرضية في كبار السن (من تتجاوز أعمارهم الخمسين عامَا)،وتظهر أعراضها الشائعة كصعوبة ف..

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم
/ 10 محرم 1442

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم

الزنجبيل من النباتات المغطاة البذور وهو من فصيلة الزنجبيليات و من النباتات التي تستعمل جذورها التي تحت التربة لما لها من زيوت طيارة ورائحة نفاذة ويستعمل كبهارات أو كمشروب ولا يمكن أن يستخدم إلا بعد جف..