×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تضخم البروستاتا الحميد

تضخم البروستاتا الحميد
 تضخم البروستاتا الحميد هو زيادة مطردة في حجم البروستاتا، حتى تسد مخرج المثانة، وتعوق خروج البول، وتشتهر تلك الحالة المرضية في كبار السن (من تتجاوز أعمارهم الخمسين عامَا)،وتظهر أعراضها الشائعة كصعوبة في التبول، وعدم التفريغ الكامل للمثانة، وتقطيع في مسار البول... وفق ما ذكره الدكتور علي العميري.

ويعتبر تضخم البروستاتا من التغيرات الطبيعة مع تقدم العمر مثل الصلع و الشيب. من الصعب منع هذا التضخم ولكن يمكن علاج أعراض التبول والسيطره عليها.
وبعض المرضى يتخوف من هذا المرض بسبب اسمه.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

بخاخ  للأنف يحمي من #كورونا
/ 07 ربيع الثاني 1442

بخاخ للأنف يحمي من #كورونا

طور باحثون في جامعة برمنغهام البريطانية بخاخاً أنفياً يمكن أن يوفر حماية فعالة ضد فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض «كوفيد - 19»، وذلك باستخدام مواد مصرح باستخدامها على البشر. وبحسب "جريدة الشرق ال..

أطعمة تساعد في زيادة المناعة خلال فصل الشتاء
/ 03 ربيع الثاني 1442

أطعمة تساعد في زيادة المناعة خلال فصل الشتاء

مع زيادة احتمالات إصابة الجسم بنزلات البرد والفيروسات وكثير من الأمراض المُعدية في فصل الشتاء تزداد أهمية معرفة الأشخاص بالأطعمة التي قد تساهم في زيادة مناعتهم طوال أشهر هذا الفصل. وفي هذا السياق نقل..

اكتشاف نبات يقتل خلايا #سرطان_الثدي
/ 15 ربيع الأول 1442

اكتشاف نبات يقتل خلايا #سرطان_الثدي

كشف العلماء عن نوع من النبات عادة ما نجده على جانب الطريق ويتمتع بزهور بيضاء كان يُعتقد أنه عديم الفائدة طبياً ولكنه قادر على قتل خلايا سرطان الثدي مع ترك الخلايا الطبيعية سليمة وفقاً لصحيفة «ديلي ميل..