×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

طريقة استخدام ميزة النسخ الصوتي Transcribe الجديدة من #مايكروسوفت

طريقة استخدام ميزة النسخ الصوتي Transcribe الجديدة من #مايكروسوفت
 أعلنت شركة مايكروسوفت عن ميزة جديدة لبرنامج وورد، وهي أداة نسخ تتيح لك إدخال الكلمات المنطوقة في مستندك دون الحاجة إلى كتابتها جميعًا، وتحمل الأداة اسم Transcribe وسنوضح لك في هذا الموضوع كيفية استخدامها.

وفقاً لموقع "aitnews.com" فإن الأداة الجديدة Transcribe تعمل مع التحدث والصوت المباشر وبإمكانها اكتشاف مكبرات الصوت المختلفة ... وتسمح لك أيضًا بإمكانية سحب علامات الاقتباس من النسخ وإدراجها في المستند كما تريد.

ولكن للأسف ان الأداة الجديدة Transcribe لا تتوفر إلا في إصدار مايكروسوفت وورد عبر الإنترنت... وهي ايضا متاحة لمشتركي (Microsoft 365) فقط و هناك نية لإحضارها إلى (Word Mobile) في المستقبل القريب كما أن أداة Transcribe ومن الامور الهامة انها لا تدعم في الوقت الحاضر الا اللغة الإنجليزية فقط ولكن من المحتمل أن يتغير هذا الامر أيضًا.


كيف تستخدم أداة Transcribe :
يتعين عليك بدايةً الانتقال إلى إصدار وورد عبر الإنترنت، الذي يمكنك الوصول إليه من موقع (Office). ثم افتح مستندًا جديدًا أو المستند الذي ترغب في إضافة نسخة إليه، وسترى خيار ميكروفون في شريط الأدوات أعلى الشاشة، مع وجود كلمة (إملاء) تحته، انقر فوق السهم المجاور لها وسيظهر خيار (Transcribe) في القائمة المنسدلة.

بمجرد النقر فوق Transcribe سيتم منحك خيارين إما تحميل ملف صوتي ليتم نسخه أو تسجيل صوت مباشر، كما تقبل الأداة تحميل الملفات بصيغة (wav، mp4، mp3، m4a) وضع في اعتبارك أنه إذا كنت تستخدم ميزة التحميل، فيمكنك تحميل خمس ساعات من التسجيلات شهريًا، ولا يوجد حد زمني على الصوت الحي.

عند حصولك على الصوت سواء كان ذلك بتسجيله أو تحميله سيظهر لك في نافذة بجانب المستند الرئيسي، وسيتم تقسيمه إلى أقسام مختلفة، مع الإشارة إلى المتحدثين المختلفين وفقًا لذلك..ولإضافة اقتباس من قسم فردي، انقر فوق الرمز (+) بجوار القسم وستتم إضافة كل شيء إلى المستند.

لتعديل كل قسم، انقر على رمز قلم الرصاص بجانبه، حيث يمكنك تصحيح علامات الترقيم أو الكلمات الفردية التي ربما فاتها النسخ.

اما إذا كانت لديك الرغبة في إضافة التسجيل بالكامل إلى المستند .. فما عليك الا النقر فوق الزر الموجود أسفل النافذة، حيث يمكنك أيضًا بدء تسجيل صوتي جديد، ولكن ضع في اعتبارك أنه سيمحو ما لديك حاليًا، كما أن هناك حد لنسخ كل مستند.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..