×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إنشاء مركز صحي بـ "جبل بركوك" لا يحمل اسم الجبل

بعد معاناة وطول انتظار

إنشاء مركز صحي بـ "جبل بركوك" لا يحمل اسم الجبل
عامر الشهري - تنومة بعد سنين طويلة من العناء والصبر والانتظار التي تجرعها أهالي جبل بركوك التابع لمحافظة بارق جنوب السعودية على مشقة قطع مسافة تزيد عن (20 كيلو مترا) نزولاً وصعوداً لأقرب مركز صحي، وفي بعض الأحيان قد تزيد هذه المسافة لتصل الـ (50 كيلو متراً) للوصول إلى مستشفى محايل، وقد يلفظ المريض أنفاسه قبل وصوله وتلقيه الإسعافات الأولية اللازمة.
بعد كل هذا أنشئ مركز صحي في جبل بركوك إلا أن فرحة الأهالي لم تدم طويلا حينما شاهدوا اللوحة التي وُضعت على المركز تحمل اسماً لا يوحي بأن المركز الصحي يتبع للجبل ووضع لخدمة أبنائه، إذ كانت اللوحة تحمل عبارة "مركز الرعاية الصحية الأولية بشرق ثلوث المنظر" .. فلماذا لم يتم وضع اسم المكان الذي ينتمي إليه المركز في اللوحة بحيث يكون "مركز الرعاية الصحية الأولية بجبل بركوك"؟ فهل هذا ثمن صبر ومعاناة الأهالي طوال السنوات الماضية ليأتيهم مركز بغير اسم المكان الذي ينتمون إليه؟ وما الهدف من وضعه بهذا الاسم؟
أهالي جبل بركوك يوجهون عتبهم وتساؤلاتهم إلى الشؤون الصحية في عسير فهل اعتمدت مشروع المركز الصحي بجبل بركوك ليحمل اسماً آخر غير المكان الذي وضع فيه؟ أسوة بباقي المراكز المعتمدة والمنتشرة في كافة المحافظات والمراكز والهجر في وطننا الغالي، ألهذه الدرجة لا يعيرون الجبل وأهله اهتماماً؟ فبدلاً من أن يأتي مشروع المركز الصحي بالفرحة والبهجة للجبل وأبنائه جاء بخيبة أمل وصدمة كبيرة لكل سكان الجبل.
إنها رسالة واضحة من كل أبناء جبل بركوك إلى الشؤون الصحية بمنطقة عسير بأن يُعاد النظر في تسمية المركز بحيث يحمل اسم الموقع أو المكان الذي وضع فيه ألا وهو "مركز الرعاية الصحية الأولية بجبل بركوك".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..