×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير "المرور": المرأة ستعمل في الميدان وتقود سيارات الأجرة.. والنظام سيطبق عليها مثل الرجل دون استثناءات

مدير "المرور": المرأة ستعمل في الميدان وتقود سيارات الأجرة.. والنظام سيطبق عليها مثل الرجل دون استثناءات
 قال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي إنه يجري حالياً تدريب عناصر نسائية للمشاركة في الأعمال الميدانية والإدارية للمرور، مبيناً أن الفترة المقبلة ستشهد أدواراً فاعلة للعنصر النسائي.

وأوضح أن المرأة تشارك حالياً في المهام المرورية المتعلقة برصد مخالفات عدم ربط الحزام، واستخدام الجوّال باليد أثناء القيادة.

وأكد اللواء البسامي اكتمال كافة الترتيبات الخاصة بتنفيذ قرار السماح بقيادة المرأة للمركبات في المملكة، وذلك بتدشين عدد من المدارس النموذجية لتعليم القيادة، وتهيئة 21 موقعاً في مختلف مناطق المملكة لاستبدال رخص القيادة الأجنبية برخص سعودية للراغبات في ذلك.

وأشار إلى أنه سيتم التأكد من صحة الرخصة وقدرة حاملها على القيادة، وذلك بإجراء تقييم للقيادة، ومن لا يجيد القيادة يُحال لإدارة المرور لإعادة تقييمه حتى لو كان يحمل رخصة قيادة.

وأبان أنه تم اعتماد البرامج التدريبية في مدارس تعليم المرأة قيادة السيارات، من تقييم للمستوى، وعدد ساعات التدريب المطلوبة وفقاً لنتائج التقييم، لافتاً إلى أن بعض المدارس المرخص لها بدأت في استقبال طلبات المتقدمات وتدريبهن على القيادة.

وقال البسامي إنه يحق للمرأة التي تحمل رخصة قيادة العمل في سيارات الأجرة، ومركبات الأجرة الخاصة عبر التطبيقات الإلكترونية، موضحاً أن الأمر السامي ينص على تطبيق نظام المرور ولوائحه على الذكور والإناث على حد سواء، سواء في شروط استخراج الرخصة، أو في تطبيق المخالفات، ولن يكون هناك استثناء لأحد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..