×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تُمكن مستفيديها من إصدار التراخيص البيئية إلكترونياً

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تُمكن مستفيديها من إصدار التراخيص البيئية إلكترونياً
 مَكنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة مستفيديها من إصدار الشهادات البيئة للمنشآت والمشروعات في المملكة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة.
وأوضح مدير عام إدارة التراخيص البيئية أنور النهدي, أن النظام الإلكتروني الجديد يشكل نموذجاً إلكترونياً للإدارة المتكاملة والنواة الأساسية فيما يتعلق بإصدار الشهادات البيئية وتنظيمها بجميع أنواعها, إضافة إلى إصدار شهادات التأهيل البيئي لــ "النفايات الصلبة إدارة الزيوت، النفايات الصناعية الخطرة، والرماد الكربوني التقنيات البيئية"، مشيراً إلى أن هذا النظام إضافة إلى أنه سيوفر المعلومات اللازمة لأصحاب القرار المعنيين بمتابعة الشهادات البيئية، فإنه سيضمن تدفق المعلومات من القطاع الخاص ويُسرع من إنجاز المعاملات بشكل إلكتروني كامل.
وبين النهدي أن تقديم خدمة "إصدار التراخيص الإلكترونية" تأتي ضمن إطار منظومة متكاملة تسعى الهيئة إلى تحقيقها بهدف الرفع من مستوى خدماتها بما يتناسب مع المرحلة المستقبلية من خلال تسهيل وتبسيط الخدمة ونقل المعلومة بأفضل الطرق التقنية المعروفة عالمياً.
يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أطلقت مؤخراً عدداً من الأنظمة والبرامج والتطبيقات الإلكترونية بهدف تسهيل الوصول إلى المعلومة والخدمة المتعلقة بالبيئة والأرصاد، وتتمثل في البوابة الإلكترونية وبرنامج التفتيش البيئي الإلكتروني الذي سيمكن الهيئة من تفعيل دورها الرقابي ورصد المخالفات وتسجيلها إلكترونيا وتوثيقها، إضافة إلى إطلاق الهيئة لتطبيق "أرصاد" الذي يعد أول تطبيق خاص يقوم بعرض معلومات الطقس اللحظية في مدن المملكة بتفاصيل دقيقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..