×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تدشين قسم التعقيم المركزي بـ "نفسية أبها"

تدشين قسم التعقيم المركزي بـ "نفسية أبها"
تنومة : افتتح المشرف العام على مستشفى الصحة النفسية بأبها الأستاذ منصور بن علي مزهر (اليوم)، قسم التعقيم المركزي بمستشفى النفسية، بحضور المساعد المالي والإداري الأستاذ خالد علي الهاجري، ومدير الخدمات العلاجية الدكتور محمد زايد عسيري، وذلك عقب انتهاء عملية تطويره وتجهيزه بأحدث الأجهزة التي تتوفر فيها أفضل معايير ومواصفات الجودة.

وقد استمع المشرف العام على المستشفى إلى شرح من رئيس قسم مكافحة العدوى محمد الذيب ورئيس قسم التعقيم فاطمة حامد عن القسم والأجهزة المستخدمة في التعقيم وطريقة استلام الأدوات من أقسام المستشفى وتعقيمها وتسليمها للأقسام المعنية.

الجدير بالذكر بأن القسم يتكون من أربعة مناطق منفصلة تشمل منطقة الاستلام التي يتم فيها استلام الأدوات والآلات من جميع أقسام المستشفى وتطهيرها وتنظيفها، ومنطقة الفحص والتغليف، ومنطقة التعقيم ويتم من خلالها تعقيم جميع الأدوات والمستلزمات الطبية، ومنطقة التخزين ويتم فيها وضع الأدوات والآلات والمستلزمات الطبية وغير الطبية المعقمة بعد التأكد من تعقيمها وتسليمها لأقسام المستشفى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..