×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير ترحل أكثر من 324 متر مكعب من المياه .. وتكثف جهودها خلال الحالة المطرية

أمانة عسير ترحل أكثر من 324 متر مكعب من المياه ..  وتكثف جهودها خلال الحالة المطرية
تنومة : واصلت أمانة منطقة عسير جهودها وانتشار فرقها الميدانية في مدينة أبها لمتابعة الحالة المطرية التي تمر بها المنطقة ، وذلك لسرعة معالجة تجمعات مياه الأمطار في بعض المواقع .

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير م. سعيد محمد الشهراني ، واضاف : أن الأمانة عززت تواجد فرق الطوارئ التابعة لها في الأحياء و الطرقات حسب خطة طوارئ السيول معدة مسبقاً ، حيث قامت الفرق الميدانية صباح اليوم (الثلاثاء) بإزالة الأحجار والأتربة الناتجة عن هطول الأمطار من الميادين والطرق بالاستعانة بأكثر من 15 فرقة ميدانية تابعة لمشاريع نظافة مدينة أبها والقرى التابعة لها ، والتي ضمت حوالي من 40 معدة متنوعة و1038 من القوى البشرية العاملة ، و تم من خلالها التركيز على نظافة الميادين والطرق الرئيسية لتسهيل الحركة المرورية من خلالها .

وأشار الشهراني أن الأمانة أسهمت في معالجة مواقع تجمعات الأمطار ونزح المياه في المواقع المتضررة والتي نتج عنها ترحيل أكثر من 324 متر مكعب من الأتربة والمخلفات ، بالإضافة إلى استكمال جاهزية المعدات والآليات الخاصة بسحب المياه استعداداً للحالة المطرية المتوقعة .

و استطرد : أنه قد باشرت فرق الطوارئ بأمانة عسير خلال الـ 24 ساعة الماضية ما يقارب 82 بلاغ وردت من عدة أحياء بمدينة أبها شملت مدينة سلطان و المحالة و حي المنسك و حي المطار وحي المفتاحة و آل يوسف و طريق الملك عبدالله ، بالإضافة إلى حي النميص و الضباب و البصرة و طريق الملك فهد ، وحي ذره و الموظفين و طريق السودة و شمسان و الوصائف و حي العرين .

الجدير بالذكر أن البلاغات تم استلامها عبر عدة قنوات اتصال والتي كان من أبرزها تطبيق الأمانة على منصة تطبيقات الهواتف الذكية ، و البلاغات الالكترونية عبر موقع الأمانة ، بالإضافة إلى الرقم الموحد للطوارئ 940 ، وصفحات الأمانة عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..