×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"أغسطس أبها غير".. أجواء ماطرة وأقوى فعاليات فنية بالسعودية

"أغسطس أبها غير".. أجواء ماطرة وأقوى فعاليات فنية بالسعودية
تنومة: بينما تشهد أغلب مناطق المملكة درجات حرارة مرتفعة؛ تجذب مدينة أبها السياح والزوار بأجواء خلابة تتراوح بين ١٨ و٢٨، مع هطول لزخات من المطر، تزامنا مع حلول أغسطس الذي عادة ما تنطلق فترة الأمطار الصيفية والأجواء الجميلة جراء تقدم الفاصل المداري - بمشيئة الله - ، وهو خط مداري وهمي، يفصل بين الرياح الجافة والرطبة، وتكون فترته من نهاية يوليو وبداية أغسطس؛ لتبدأ الأجواء باستقبال موجة من الأمطار المتتابعة.

ولن تكون الأمطار والأجواء العامل الجاذب الوحيد للسياح والمصطافين فقط للقدوم إلى أبها، بل ستضم حزمة من الفعاليات خلال شهر أغسطس لاسيما الفنية منها والتي تعد الأقوى في المملكة، كمهرجان الكوميديا الدولي وطربيات أبها وغيرها.

وبدت أغلب الطرق المؤدية إلى المنتزهات والمواقع السياحية مكتضة بالسياح والمصطافين الذين يحرصون على الاستمتاع بالأجواء الخلابة والماطرة في منتزهات المنطقة، إلى جانب حضور عدد من فعاليات مهرجان أبها يجمعنا التي تتنوع لترضي كافة شرائح المجتمع.

وكان من اللافت الجهود الأمنية الكبيرة في تطبيق الخطة الأمنية التي تهدف لتنظيم الحركة المرورية وخدمة المواطنين والمقيمين، التي أشرف عليها ميدانيا مدير شرطة المنطقة اللواء صالح القرزعي الذي شوهد وهو يشارك في التنظيم بمنتزهات السودة.

يذكر أن أعداد المسافرين مطار أبها قد بلغت ٤٥٧.٨٧٣ من ١ يونيو حتى ١٥ يوليو عبر ٤١٧٨ رحلة، إذ سجل إجمالي المسافرين في يونيو ٢٨٩٢٠٧ عبر ٢٧٩٤ رحلة، و١٦٨٦٦٦ خلال أول ١٥ يومًا من يوليو عبر ١٣٨٤ رحلة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..