×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#جامعة_الملك_خالد تستضيف غداً اجتماع قيادات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون

#جامعة_الملك_خالد تستضيف غداً اجتماع قيادات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون
تنومة : رحب مدير الجامعة، الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، بقيادات الجامعات الخليجية الذين تستضيفهم الجامعة غداً الأحد بفندق قصر أبها بمنطقة عسير، بتنظيم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشار السلمي إلى أن عقد هذا الاجتماع بالجامعة يؤكد أن تعاون دول الخليج في تطوير مجالات العلم والمعرفة أمر يشاد به، مما يعود بالنفع والفائدة على الطلاب والتعليم الجامعي.

من جهته، أكد الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون، عبدالله بن جمعة الشبلي، أن جامعة الملك خالد تستضيف مشكورة الاجتماع الدوري للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول الخليج العربية، يومي 29 و30 محرم 1438هـ، الموافق 30 و31 أكتوبر.

وأوضح في بيان أن الاجتماع سيناقش موضوعات عدة تهم أبناء دول المجلس من الطلاب والطالبات في التعليم العالي، يأتي في مقدمتها قرار المجلس الأعلى الخاص باعتماد رؤية خادم الحرمين الشريفين، بشأن تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، ومناقشة المشروع المقدم حول تنفيذ ورقة دولة قطر عن الاستثمار المشترك في التعليم، وكذلك استعراض التقرير الخاص بمشروع قاعدة المعلومات الخليجية "جسر"، وما تم إنجازه لاستكمال دعم المسيرة التعاونية.

وأضاف "ستقدم الأمانة العامة لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي تقريرا حول ما تم إنجازه حيال متابعة وتنفيذ برنامج التعاون الدولي مع الدول والمنظمات".

يذكر أن من أهم الموضوعات المطروحة مناقشة المقترح المقدم من قبل الفريق المشكّل لدراسة الخطة الاستراتيجية للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون، كما سيطلع المجتمعون على نتائج أعمال اللجان التابعة للجنة رؤساء ومديري جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..