×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دراسة: القرفة تحسن الصحة وتخفض درجة الحرارة

دراسة: القرفة تحسن الصحة وتخفض درجة الحرارة
 ذكرت دراسة أن إضافة القرفة إلى النظام الغذائي يخفض درجة حرارة الجسم بما يصل إلى درجتين، وهو ما يسهم في تحسين الصحة العامة.
قال صاحب الدراسة البروفيسور كوروش كلنتر زادا، من المعهد الملكي للتكنولوجيا في ملبورن بأستراليا -في تقرير نشره موقع eurasiareview- أن "نتائج الدراسة أشارت إلى أن القرفة حافظت على سلامة جدار المعدة، فعندما تم إطعام الحيوانات في درجة حرارة الغرفة، فإن غازات ثاني أكسيد الكربون تزيد في المعدة، والقرفة تقلل من هذا الغاز، عن طريق تقليل إفراز العصارة الهضمية، وإنزيم الببسين الهضمي من جدران المعدة، والذي بالتالي يقلل من درجات الحرارة خلال عملية الهضم".
وأوضح زادا أن "درجة الحرارة عندما تكون مرتفعة تتنفس الحيوانات بشكل سريع، مما يزيد من إنتاج ثاني أكسيد الكربون، ولكن العلاج بالقرفة يقلل هذا الغاز أكثر"، مشيرا إلى أن القرفة لا تخفض درجة الحرارة فحسب، وإنما تؤدي إلى تحسن كبير في الصحة العامة.
وقال باحث آخر هو الدكتور جيان زين آو، إن "القرفة بشكل عام خفّضت من درجة الحرارة بدرجتين، ولا عجب من ذلك، لأنها معروفة في المناطق الدافئة، إذ تمنح الناس إحساسا بالبرودة".
المصدر: الوطن
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..