×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"إي.بي.إم" تطور رقاقة إلكترونية في نفس ذكاء البشر

"إي.بي.إم" تطور رقاقة إلكترونية في نفس ذكاء البشر
تنومة : تعكف شركة (أي.بي.إم) الأمريكية العملاقة للإلكترونيات على تطوير كمبيوتر في نفس ذكاء البشر وقدرتهم على اتخاذ القرارات، وقطعت الشركة بالفعل شوطا طويلا نحو تحقيق هذا الهدف. وتقول (إي.بي.إم) إنها طورت رقاقة إلكترونية تحمل اسم "ترو نورث" مصممة لتقليد وظائف العقل البشري، وهي تجري الآن اختبارات عليها لإظهار مدى سرعتها وفعاليتها في ترشيد الطاقة مقارنة بالرقاقات المستخدمة حاليا.

ونقل الموقع الإلكتروني الأمريكي "بي.سي ورلد" المتخصص في مجال الكمبيوتر عن مسئولين في شركة (أي.بي.إم) قولهم إن الرقاقة الجديدة حققت نتائج مثيرة للاعجاب، حيث "أن ترو نورث" يمكنها الانخراط في عمليات تعلم عميق واتخاذ قرارات بناء على احتمالات وارتباطات مختلفة مثلما يفعل العقل البشري. وأكدوا أن الرقاقة الجديدة تستهلك كسور من الطاقة التي تستهلكها أجهزة الكمبيوتر المستخدمة في الوقت الحالي لنفس الأغراض.


وذكرت (إي.بي.إم) في تدوينة على الإنترنت إن إمكانيات التعلم وقدرات الحوسبة التي تتمتع بها الرقاقة "ترو نورث" سوف تفتح المجال أمام دمج عمليات الحوسبة الذكية المتعلقة بتقنية انترنت الأشياء وتوظيفها في تشغيل الهواتف الذكية والروبوتات والسيارات وكذلك في عمليات الحوسبة السحابية وتشغيل الكمبيوترات الخارقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..