×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

1015 حافلة نقلت حجاج أفريقيا غير العربية إلى منى في وقت قياسي

1015 حافلة نقلت حجاج أفريقيا غير العربية إلى منى في وقت قياسي
واس : نجحت مؤسسة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية في تفويج نحو 172 ألف حاج من مكة المكرمة إلى مشعر منى صباح يوم التروية عبر حافلات النقل الترددي، حيث اتسمت عملية تصعيد ونقل الحجاج باليسر مستخدمة 1015 حافلة يصحبهم نحو 1015 مرشدا حسب الجدولة التي أقرتها المؤسسة بالتنسيق مع وزارة الحج وقيادة مرور منى والنقابة العامة للسيارات ما أسهم في إيصال الحجاج في وقت قياسي إلى مقار مخيماتهم.
وأوضح رئيس لجنة تنظيم الحجاج المهندس عبدالله صديق لشكر أن 48 مكتبا للخدمة الميدانية المشمولة بالنقل الترددي سهّلت نقل الحجاج من مقار سكناهم بمكة المكرمة إلى مخيماتهم بمنى، لافتا إلى أن الخطة الموضوعة من قبل المؤسسة نفذها حوالي 110 عناصر من إدارة تنظيم الحجاج، فيما شارك 12 مشرفا ميدانيا على متابعة الحركة في مكة المكرمة ونحو 32 مراقبا ميدانيا إضافة إلى 18 مراقبا في نقاط التوجيه بالمشاعر و9 مسؤولين ميدانيين .
وأبان لشكر أن مراحل الخطة اشتملت أيضا على تفويج المرشدين لمرحلة التروية من مكة إلى منى منذ وقت مبكر وفرق توجيه واستقبال بالمشاعر، مبينا أن اللجنة نفذت 12 خطة ميدانية للمشاركين في عملية تصعيد الحجاج من مكة إلى المشاعر إضافة إلى الدورات التدريبية وورش العمل قبل انطلاق الموسم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..