×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فنان عائد من الحد الجنوبي يسطر البطولات بريشته

فنان عائد من الحد الجنوبي يسطر البطولات بريشته
تنومة : جسد الجندي الفنان مريع الألمعي في شارع الفن ، البطولات التي عايشها وخاض غمارها مع جنود الوطن البواسل عبر لوحة فنية رسم فيها المتحدث الرسمي لقوات التحالف اللواء ركن أحمد عسيري ، وطائرات الأباتشي ، ومقاتلات الـ F15.

يقول الألمعي أنه نال شرف المشاركة مع القوات المسلحة في الحرب الأولى لردع العدوان الحوثي ، وفي عاصفة الحزم ، وعملية إعادة الأمل ، ويؤكد أنه لم ينسى حتى اليوم حينما كانت طائرات الأباتشي تحلق فوق رأسه وهو بمعية زملائه يشقون الطرق في الجبال الوعرة لآليات القوات المسلحة كي تدك معاقل العدو وتردم بؤر العدوان.


ورغم اهتمامه بفنون متعددة ، كالرسم الفجري والنحت والرسم على الجدران والتصاميم ، وتلوين المركبات ، ورسم المناظر الطبيعية التي تروي طبيعة المملكة المتنوعة في مختلف المناطق ، إلا أن إحدى الرسومات استوقفته حينما رسمت إحدى الفنانات لوحة لرجال قوات الطوارئ الخاصة ؛ ليستوحي منها فكرة رسم عمل مماثل لأبطال القوات المسلحة بجوار لوحة رجال الطوارئ ، وذلك للتأكيد على أن للوطن رجال يحمون ثغوره على الحدود وآخرون لايغفون عن الذود عنه بأرواحهم في كل شبر داخله ، ولتصل رسالة التضامن مع المرابطين والولاء والوفاء للوطن وقادته وحماته ولكن بلغة الفن ، والتي تكون فيها ريشة الفنان كلسانه.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفور و يعمل على تقوية المناعة.
/ 28 ربيع الثاني 1444

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم..

يعد فيتامين د من العناصر المهمة التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور المهمين لصحة العظام، كما أنه يعمل على تقوية المناعة. ويمتاز فيتامين د كذلك بتأثير إيجابي على الحالة النفسية والمزاجية..

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية
/ 26 ربيع الثاني 1444

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

قال باحثون في جامعة تورنتو الكندية إن العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، بما فيها مستويات السكر في الدم والكولسترول، خاصة إذا كان خاماً ومن أزهار واحدة. وراجع الباحثون منهجية وتحليل تجارب سريرية ..

البشري راعيا طبيا لفاعليات مشاهدة مباريات كأس العالم في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة
/ 26 ربيع الثاني 1444

البشري راعيا طبيا لفاعليات مشاهدة مباريات كأس العالم في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة

انفردت مستشفى الدكتور عواض البشري بمكة المكرمة بالرعاية الطبية لفاعليات مشاهده مباريات كأس العالم التي تنظمها الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة والتي تستمر لمده شهر وقد حرصت المستشفى علي توافر طاق..